الحكومة الصحراوية تندد بإقحام الأراضي المحتلة بالمخدرات

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – نددت الحكومة
الصحراوية بإقحام دولة الاحتلال المغربي للأراضي التي تحتلها من الصحراء الغربية في عملية نشر و تصدير المخدرات، في بيان صادر اليوم الأربعاء عن وزارة الداخلية.
و عبرت الحكومة الصحراوية عن "شديد الإدانة والاستنكار" للدور الخطير الذي تلعبه الدولة المغربية كأكبر منتج ومصدر في العالم لمخدر القنب الهندي، وما لذلك من مساهمة فعلية في الترويج لهذه المادة وفتح المجال أمامها من خلال إنشاء وتشجيع عصابات تهريب المخدرات والجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية.
و أوضح البيان بأن الدولة المغربية تمارس اليوم سياسات خطيرة، مزدوجة الأبعاد، تنتهك ميثاق وقرارات الأمم المتحدة، من خلال الغزو والاحتلال والتوسع على حساب الجيران، وفي الوقت نفسه تنتج وتصدر المخدرات التي تدمر الحياة البشرية وتشجع مظاهر العنف والجريمة والإرهاب وتخلق أسباب التوتر واللااستقرار في المنطقة.
و طالبت الحكومة الصحراوية المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية وفرض كل الضغوطات والعقوبات على الدولة المغربية حتى توقف تدفق هذه السموم القاتلة وما يرتبط بها من جريمة وإرهاب، وحتى تمتـثـل لمقتضيات الشرعية بإنهاء احتلالها العسكري اللاشرعي للصحراء الغربية وتمكين شعبها من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال عبر الحل الديمقراطي العادل المتمثل في استفتاء حر و عادل ونزيه.
وبهذه المناسبة حيت الحكومة الصحراوية الجهود الدولية الحثيثة للتخلص من هذه الآفة الخطيرة المحدقة بالبشرية، مجددة التأكيد على التزام الدولة الصحراوية بمكافحتها ومحاربتها بلا هوادة، في إطار تطبيق التزاماتها داخل الاتحاد الإفريقي وانسجاماً مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *