-->

الرئيس الصحراوي يبحث عن دور قطري في تشجيع مسلسل المفاوضات مع المغرب

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) عبر الرئيس الصحراوي، 
الامين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز عن أمله في أن يكون لأمير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمناسبة توليه مقاليد الحكم في دولة قطر "دور محمود في تشجيع مسلسل المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، بإشراف السفير الأمريكي كريستوفر روس، كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة، كما نأمل مساهمتكم في حماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، من خلال دعم تكليف بعثة المينورسو بحمايتها ومراقبتها والتقرير عنها، مثلما تطالب بذلك مختلف الهيئات والمنظمات المعنية.
واضافت رسالة الرئيس الصحراوي التي وجهها الى امير قطر الشيخ تميم "وننتهز السانحة كي نشيد بالجهود الجبارة التي بذلها والدكم، حضرة صحاب السمو، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإسهامه الكبير في تاريخ قطر المعاصر، وما حققته من نـمو مضطرد، اقتصادياً وسياسياً، واحتلالها لمكانة مرموقة على الساحة الدولية" يقولرئيس الدولة في رسالته لأمير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد .
"وكما تعلمون، فإن الشعب الصحراوي صاحب قضية عادلة، يدافع بالطرق المشروعة عن حق دولي مقدس، تقره المواثيق الدولية، والمتمثل في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة".
ويضيف الرئيس الصحراوي في رسالته "ونحن اليوم على ثقة بأن العلاقات التي ربطت الجمهورية الصحراوية بالشقيقة قطر إبان فترة الشيخ حمد سوف تتعزز وتتقوى مع تولي الشيخ تميم سدة الإمارة".
"وفي هذا السياق، نشيد بجهود قطر التي بذلتها خلال فترات مختلفة من أجل التخفيف من معاناة الشعبين، الصحراوي والمغربي، جراء الحرب الظالمة التي نجمت عن الغزو العسكري المغربي للصحراء الغربية في 31 أكتوبر 1975، مستحضرين، على سبيل المثال، مبادرة الشيخ حمد من أجل إطلاق العديد من أسرى الحرب المغاربة الذين وقعوا في أيدي الجيش الصحراوي".
"وإننا اليوم، في سياق الالتزام بذلك التوجه المتبصر، نعقد آمالاً كبيرة على مساهمتكم في إقناع الأشقاء في المملكة المغربية بالانسجام مع مقتضيات الشرعية الدولية والركون إلى الحل الديمقراطي الذي يتيح للشعب الصحراوي اختيار مستقبله بحرية وشفافية، عبر استفتاء حر، عادل ونزيه".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *