-->

وفد من الجمهورية الصحراوية يشارك في أشغال ورشة العمل الإقليمية للاتحاد الافريقي بدكار

دكار (السنغال)(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - شارك وفد يمثل الجمهورية
الصحراوية، يتكون من الاخ ابا السالك الحيسن الامين العام لاتحاد الحقوقيين عضو المجلس الدستوري و الاخ حفظ الله شداد ابراهيم ممثلا عن وزارة الخارجية الصحراوية، في اشغال ورشة العمل الاقليمية حول التصديق على معاهدات الاتحاد الافريقي ذات الصلة المباشرة بالقيم المشتركة للاتحاد الافريقي وادراجها في القوانين المحلية، وذلك بالعاصمة السنغالية دكار في الفترة مابين 26 و 27 غشت 2013.
وشارك في الورشة المذكورة، ممثلو دول شمال وغرب القارة الافريقية المنتمين للاتحاد الافريقي.
وتدارس المشاركون، بالاضافة الى خبراء و موظفي القسم القانوني للاتحاد الافريقي، على مدار يومين افضل الطرق لفهم اهمية معاهدات واتفاقيات الاتحاد وزيادة دعم الاتحاد للدول الاعضاء في التوقيع و التصديق و الانضمام للمعاهدات و الاتفاقيات و تنفيذها و تقديم التقارير عنها.
وقدم الوفد الصحراوي عرضا مفصلا عن حالة التصديق و الانضمام لتلك الاتفاقيات في الجمهورية الصحراوية، مذكرا بمصادقة المجلس الوطني في دورته الاخيرة، على سبعة معاهدات وبروتوكولات للاتحاد الافريقي، كما تم التطرق في العرض المقدم امام الورشة الاقليمية، الى التجربة الصحراوية في مجال اجراءات التوقيع و المصادقة و ادماج مقتضيات تلك الاتفاقيات في التشريع الوطني بعد مصادقة المجلس الوطني عليها ونشرها في الجريدة الرسمية.
وفي ختام اعمال الورشة، تمت المصادقة على جملة من التوصيات ذات الصلة، و التي سيتم رفعها الى قمة الاتحاد الافريقي خلال شهر يناير 2014 ، لاعتمادها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *