-->

النساء الافريقيات يؤكدن دعمهن للقضية الصحراوية بمناسبة الذكرى الخمسين لميلاد منظمتهن

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اكدت النساء الافريقيات
دعمهن لكفاح المرأة الصحراوية من اجل الحرية والاستقلال وقد جاء هدا التأكيد خلال العرض الدي قدمته السيدة yvette L.M. Myakayaka-Manzini رئيسة البعثة الدبلوماسية الجنوب افريقية بدولة ناميبا التي قدمت المداخلة الرسمية حول تقييم تجربة منظمة النساء الافريقيات خلال الخمسين سنة حيث تناولت مختلف نضال المنظمة النسائية الافريقية التي تأسست في 31 يوليوز 1962 بدار السلام بتنزانيا ومند تلك الفترة وهي تناضل من اجل مكافحة الامبريالية وكل اشكال الميز العنصري. واشارت Manzini الى ان كفاح المرأة الافريقية ضد الاستعمار والامبريالية يظل من اهم الاولويات التي تحتفظ المنظمة الافريقية بها خاصة وان القارة لم تستكمل بعد حريتها واستغلالها لان لازال هناك شعب افريقي يناضل من اجل حريته وكرامته وهو الشعب الصحراوي . ثم استرسلت قائلة .من هنا نؤكد دعمنا للنساء والشعب الصحراوي من اجل حريته واستقلاله .

ثم بعد ذلك توالت المداخلات لتؤكد على هدا الدعم خاصة من ناميبيا وجنوب افريقيا والجزائر وقد توج هذا الدعم من خلال كلمة الامينة العامة للنساء الافريقيات التي دكرت الى جانب ذلك بدور النساء الصحراويات في المنظمة النسائية الافريقية, كان هناك تكريم لبعض النساء الافريقيات وكانت من بينهن المرأة الصحراوية تقديراً لدورها الطلائعي والنشط في منظمة النساء الافريقيات.
هذا وستتواصل فعاليات التخليد خلال اليومين الجاريين حيث ستكون هناك نقاشات حول كيفية تطوير المنظمة النسائية الافريقية وجعلها في مستوى تطلعات المرحلة.
ويمثل الجمهورية الصحراوية في هدا الحدث كل من الاخت فاطمة المهدي الامينة العامة للنساء برفقة الاخ صلحة العبد سفير الجمهورية بجنوب افريقيا والاخ الولي موسى الكاتب الاول بالسفارة الصحراوية بجنوب افريقيا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *