-->

تنظيم الطبعة الثانية لمعرض الوثائق والصور حول حياة الفقيد الخليل سيد امحمد

بوجدور (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ـ نظمت اليوم الأحد الكشافة والطفولة
الصحراوية الطبعة الثانية من المعرض الوثائقي الفوتوغرافي حول حياة الفقيد الخليل سيد امحمد تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لوفاته بمقر الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية بولاية بوجدور بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وشخصيات وطنية من مختلف المؤسسات.
الحدث كان فرصة لاستحضار مناقب وانجازات وبصمات الفقيد التي قدمتها مجموعة من المداخلات لمسؤولين صحراويين من بينهم مسؤول أمانة الفروع السيد سالم لبصير الذي ركز على المحطات البارزة في حياة الرجل متوقفا عن إسهاماته وعطاءاته في بناء التنظيم السياسي ودروه في تأسيس الإدارة وترقية التسيير كما ابرز الفضل الذي يعود له في وضع أسس البرنامج التربوي في المنظومة العليمة في المناهج الدراسية.
وفي حديثه ابرز القائد العام للمنظمة الكشفية محمد سعيد ان هذا العمل هو تكريم ورسالة وفاء لشخصية كانت وستظل النبراس الملهم للأجيال الصاعدة خاصة في العمل التطوعي والتضحية.
وقال في حديث لـ "واص" ان الهدف من تخصيص الطبعة الثانية لحياة الفقيد الخليل سيد امحمد هو ترسيخ نضالاته وعطاءته في ذاكرة الأجيال الصاعدة، مبرزا ان المنظمة تنوي تنظيم معرض مماثل حول حياة الفقيد المحفوظ اعلي بيبا باعتباره مؤسسا لبرلمان الطفل.
للاشارة تم خلال الحدث عرض شريط وثائقي وتنظيم معرض فوتوغرافي يبرز محطات هذه الشخصية التي فقدها الشعب الصحراوي يوم 27 ابريل 2013، كما انتظم معرضا ومنبرا شعبيا لنفس المناسبة بولاية السمارة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *