-->

فضيحة: المينورسو تتورط في عملية تزوير وثائق "مهاجر افريقي"

العيون ـ الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) نقل موقع ” كود ”
المغربي من مصادر مطلعة، أن القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، كشفت الأسبوع الماضي، حالة تزوير في ملف طلب تأشيرة تقدم بها مواطن إفريقي من السيراليون، و من الوثائق التي تقدم بها هذا الإفريقي، لمصالح القنصلية، أوراق رسمية لهيئة الأمم المتحدة،، مسجلة باسمه كموظف، حصل عليها عن طريق التزوير وساعده على ذلك شقيقه الذي يعمل موظفا ببعثة المينورسو بالعيون المحتلة.
و أوضحت مصادر ” كود ” أن مصالح قنصلية أمريكا، تمكنت من اعتقال الإفريقي الذي طالب التأشيرة للدخول إلى التراب الأمريكي، بناءا على وثائق مزورة لبعثة الأمم المتحدة بالصحراء الغربية (المينورسو)، و استدعت له مصالح الأمن الوطني، للتحقيق معه.
و أكدت مصادر ” كود ” أن ملف تزوير أختام البعثة الأممية واستعمالها في تزوير وثائق لهيئة دولية سيجر جهات مسؤولة بقسم الموظفين ببعثة المينورسو إلى التحقيق.
و هناك أطراف داخل البعثة بالعيون، تسعى جاهدا إلى إخفاء و طمس هذه الفضيحة، في الوقت الذي تعالت فيها أصوات موظفيين أمميين، الذين يطالبون بان كي مون بالتدخل و فتح تحقيق عاجل. للوقوف على حجم الاختلالات التي تعيشها إدراته في الصحراء الغربية.
وكانت وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة قد انجزت تقرير يكشف حجم الفساد داخل البعثة الاممية.
وانجزت بعثة المينورسو وهي اختصار لكلمة البعثة الاممية من اجل تنظيم استفتاء تقرير المصير بالصحراء الغربية سنة 1991 بعد توقيع اتفاق وقف اطلاق النار بين المغرب وجبهة البوليساريو، والى حد الساعة لم تتمكن البعثة من انجاز مهمتها الاصلية المتبمثلة في الاشراف على استفتاء تقرير المصير، وتكتفي الى حد الساعة بمراقبة اتفاق وقف اطلاق النار بين طرفي النزاع.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *