-->

في ختام الايام التضامنية مع الثورة الكوبية: الوزير الأول الصحراوي يشيد بموقف كوبا الداعم لكفاح الشعب الصحراوي

مخيمات اللاجئين الصحراويين(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أشاد الوزير
الأول الصحراوي السيد عبد القادر الطالب عمر صباح اليوم السبت خلال كلمته بمناسبة اختتام الايام التضامنية مع الثورة الكوبية، بموقف كوبا الداعم لثورات التحرير عبر العالم، مثمنا وقوفها المستمر إلى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه المشروع من أجل الحرية و الاستقلال.
و قال الوزير الأول الصحراوي،  أن كوبا ظلت تدافع و ترافع عن حق الشعوب المظلومة في تقرير المصير و الحرية و الاستقلال، مضيفا أنها كانت ثورة ملهمة للإنسانية جمعاء.
ولاحظ عبد القادر الطالب عمر أن ذكرى اندلاع الثورة الكوبية يعد "حدثا تاريخيا" ليس فقط بالنسبة لشعب و حكومة جمهورية كوبا، بل و أيضا بالنسبة للشعب الصحراوي و كافة شعوب العالم التي تناضل من أجل حقوق الإنسان، الكرامة و الحرية.
و أعرب السيد عبد القادر الطالب عمر بهذه المناسبة عن تقدير و عرفان الجمهورية الصحراوية و جبهة البوليساريو لكوبا على دعمها و مساندتها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال.
و عبر الوزير الأول الصحراوي عن شكره لدولة كوبا على احتضانها لمجموعة من الطلبة الصحراويين، و إرسالها لعدد كبير من البعثات الطبية لإجراء الفحوصات اللازمة للاجئين الصحراويين.
للإشارة، فقد شهدت مخيمات اللاجئين الصحراوين هذه الأيام تنظيم أسبوعا للتضامن مع الشعب الكوبي بمناسبة الذكرى ألــ 61 لاندلاع الثورة في كوبا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *