-->

اتحاد الطلبة يحمل الاحتلال الجريمة التي تعرض لها الشهيد الصحراوي حسنة الوالي

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ادان اتحاد طلبة الساقية
الحمراء ووادي الذهب الجريمة التي تعرض لها الشهيد الصحراوي حسنة الوالي والذي توفي
 نتيجة الإهمال الطبي والظروف الصحية الصعبة التي مر بها نتيجة ما تعرض له من تعذيب وتنكيل والمعاملة الحاطة من الكرامة الانسانية، بالاضافة الى ما خاضه من إضرابات عن الطعام إزاء رفض سلطات الاحتلال المغربي الاستجابة لمطالبه المشروعة.
كما طالب الاتحاد بالتحرك لوقف الانتهاكات المغربية في حق الصحراويين
وفيما نص البيان الذي توصلت لاماب المستقلة بنسخة منه:
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب
أمانة الفـروع
اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب
بيان
على اثر استشهاد المعتقل السياسي، عضو المنظمة الصحراوية لمناهضة التعذيب حسنة الوالي بمستشفى مدينة الداخلة المحتلة يوم 29 سبتمبر2014 نتيجة الإهمال الطبي والظروف الصحية الصعبة التي مر بها نتيجة ما تعرض له من تعذيب وتنكيل والمعاملة الحاطة من الكرامة الانسانية، بالاضافة الى ما خاضه من إضرابات عن الطعام إزاء رفض سلطات الاحتلال المغربي الاستجابة لمطالبه المشروعة.
فإن اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وهو يعزي عائلة الشهيد وكافة ابناء الشعب الصحراوي في الابن البار الذي عرف بإخلاصه للقضية الوطنية الى ان وافاه الاجل المحتوم ليلة ألبارحة.
ليدين المعاملات اللاانسانية للاحتلال المغربي التي ادت الى وفاة الشهيد، نتيجة الانتهاكات الجسدية التي يتعرض لها السجناء السياسيين الصحراويين في السجون المغربية بعيدا عن انظار المنظمات الحقوقية الدولية والانسانية.
وبهذا المصاب الجلل نطالب كافة فعاليات المجتمع المدني الوطني والدولي للانخراط في حملة شاملة لوقف انتهاكات الاحتلال المغربي في حق ابناء الشعب الصحراوي العزل.
حرر بمخيمات اللاجئتين الصحراويين، يوم 30 سبتمبر 2014.


الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *