-->

بيان لمجموعة اكديم ازيك يدعو المنتظم الدولي للضغط على الدولة المغربية من أجل الإنصياع للشرعية الدولية

سلا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) إستمرارا منها في سياستها الجديدة القديمة
وشد الخناق على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وطرد المراقبين الدوليين المستقلين ومنع الصحافة الدولية الحرة من دخول المنطقة وتصعيد حملاتها الشرسة ضد الصحفيين والنشطاء الحقوقيين الصحراويين ، في محاولة منها لتكميم الأفواه وحجب حقيقة واقع الإحتلال بالصحراء الغربية وإنتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان الصحراوي.
ورغم كل وسائل القمع والحصار والتضييق الممارس على أبناء شعبنا بالجزء المحتل نظمت الجماهير الصحراوية الأبية بالعيون المحتلة يوم أمس الإثنين 15-9-2014 وقفة سلمية تلبية لنداء الواجب الوطني الذي أطلقته تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية في وقت سابق من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين وتوسيع صلاحية بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الإستفتاء بالصحراء الغربية (مينورسو) لتشمل حماية حقوق الإنسان ومراقبتها والتقرير عنها وضد كذالك جدار الذل والعار الذي يقسم الأرض والشعب الصحراويين إلى جزئين ويمتد على طول 2700 كلم والمدجج بملايين الأطنان من العتاد العسكري وملايين الألغام بما فيها تلك المضادة للأفراد والتي راح ضحيتها مئات من الصحراويين الأبرياء .
وكعادتها تدخلت سلطات الإحتلال المغربي بكل عنف في حق المواطنين الصحراويين العزل ، مستعملة في ذالك العصي والهراوات والحجارة والركل والرفس ،ولم تستثني النساء والشيوخ والأطفال مما أدى إلى إصابة العديد منهم إصابة بعظهم خطيرة إستدعى نقلهم إلى المستشفى .
ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل قامت بملاحقة المواطنين في الأزقة والشوارع وعمدت على منع المعطوبين والجرحى الذين تم نقلهم إلى المستشفى من حقهم في التطبيب والعلاج.
وإذ ندين وبشدة هذا الفعل الجبان الذي يؤكد مرة أخرى إصرار الدولة المغربية على المضي قدما في سياسة التعنت الممنهجة وإعطاء الظهر للمشروعية الدولية والقفز على حق الشعب الصراوي في تقرير المصير .
فإننا نعلن للراى العام الوطني والدولي مايلي:
1-تشبثنا المبدئي بالممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب
2- تظامننا اللامشروط مع تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية ومن خلالها كافة الجماهير الصحراوية الصامدة .
3- دعوتنا المنتظم الدولي للضغط على الدولة المغربية من أجل الإنصياع للشرعية الدولية وتنظيم إستفتاء حر عادل ونزيه تحت إشراف الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي ليقرر الشعب الصحراوي مصيره بنفسه الذي يبقى هو الحل الوحيد والاوحد المتطابق مع الشرعية الدولية لإنهاء مأساة ومعانات الشعب الصحراوي .
4- مطالبتنا المنظمات والجمعيات الحقوقية الدولية وكل الضمائر الحية إلى مزيد من الضغط على الدولة المغربية من أجل إحترام حقوق الإنسان بالصحراء الغربية وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية .
عن المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اگديم ازيك
السجن المحلي سلا 1

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *