-->

حظر نشاط سيارات "الماء البارد" واصحاب المهنة يحتجون امام وزارة الداخلية

الرابوني (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- تجمهر العشرات من ممتهني جلب
"الماء البارد" من بئر لعواتق امام وزارة الداخلية احتجاجا على المضايقات التي تعترض طريقهم نحو مورد الماء ببئر لعواتق ومنعهم في بعض الاحيان من مواصلة الطريق الى نقطة جلب الماء الملائم لاعداد الشاي والذي يعتمد عليه بشكل شبه تام بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
هذه المضايقات التي وصلت حد الاضرار بعجلات ثلاثة سيارات تطال فقط سارات الترقيم الصحراوي SH ليبقى حكرا على سيارات 37 والتي لاتغطي بشكل تام الطلب الكبير للماء البارد في كافة الولايات.
وتاتي هذه الاجراءات الجديدة وبحسب سواق عدم توفرهم على وثيقة تثبت مهنتهم من السلطات الصحراوية وتسمح لهم بالعبور نحو بئر لعواتق، وهي الرخصة او البطاقة المهنية التي طالب بها السواق السلطات الصحراوية منذ اسبوعين بوضعها على مكتب والي ولاية العيون باعتبارها الولاية الاقرب الى نقطة جلب الماء البارد وعلى تماس ايضا مع السلطات الجزائرية، لكن لم يتغير في الامر شيء ما جعل السواق ينظمون احتجاجهم امام وزارة الداخلية للمطالبة بالتعجيل في حل المشكل الذي يقف في طريق تحصيل لقمة عيشهم.

ممثل عن وزارة الداخلية استقبل المحتجين وقال بان مطالبهم وصلت وسيتم تبليغها الى وزير الداخلية الذي كان مشغولا في عمل خارج الوزارة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *