-->

محاضرة عن انتهاكات حقوق الانسان في المناطق المحتلة بمدينة بصاوري الباسكية

الباسك (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق
الانسان، نشط السيد حسنة اعليا محاضرة عن الانتهاكات المغربية لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، منذ دخول الغزو المغربي حتى اليوم.
المحاضرة نظمتها بلدية بصاوري بالتعاون مع مكتب الجبهة الشعبية لجبهة البوليساريو ببلاد الباسك و جمعية الجالية الصحراوية ببثكايا DISABI في اطار الفضاء الثقافي الصحراوي الذي تشهده المدينة منذ 17 نوفمبر الفارط.
وتحدث السيد حسنة اعليا عن مراحل النضال السلمي الذي يخوضه الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة عبر المظاهرات في الشوارع والكتابات على الجدران والاحتجاجات المستمرة ضد المحتل لنهب الخيرات و تهميش الصحراويين و اغتصاب الحريات و الرأي و مصارة الممتلكات و كل ماهو مهين و مشين و محط لكرامة الانسان.
واستشهد الناشط الحقوقي على ذلك بعرض صور و فيديو مؤثر لبعض الانتهاكات التي تحدث امام اعين العالم و المنتظم الدولي الذي يدافع عن حقوق الانسان، كما استدل بمخيم الكرامة مخيم اكديم ازيك الذي اظهر للعالم المقاومة الصحراوية و عزم الصحراويين على مواصلة رفض الاحتلال، حيث اعتبر الشرارة الاولى لانطلاقة الربيع العربي.
في ختام المحاضرة فتح المجال للمشاركين لاستفساراتهم و ارائهم.
وحضر جمع من سكان المدينة، الى جانب اعضاء من جمعية Disabi و افراد من الجالية.
دامت المحاضرة ساعة و نصف للناشط الحقوقي حسنة اعليا المحكوم عليه بالسجن المؤبد مع مجموعة ال23 التي حكم عليها في محكمة الرباط العسكرية فبراير 2013 في قضية مخيم اكديم ازيك التاريخي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *