-->

عقد مؤتمر دولي لمناقشة السرقات الإسرائيلية للمياه العربية

القاهرة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- قرر المكتب التنفيذي لمجلس وزراء
المياه العرب في ختام أعماله اليوم الاربعاء بالقاهرة عقد اجتماع دولي برعاية الجامعة العربية خلال العام الجاري تحت عنوان "المياه العربية تحت الاحتلال " لمناقشة السرقات الإسرائيلية للمياه العربية وسبل التصدي لها.
وأكد المكتب التنفيذي دعمه للسلطة الفلسطينية في مواجهة التحديات الراهنة في قطاع المياه داعيا الدول العربية لتقديم الدعم لدولة فلسطين للمشاركة في مؤتمر المانحين حول دعم مشروع تحلية المياه في قطاع غزة.
كما أكد دعمه للجانب المصري في المفاوضات الجارية بشأن سد النهضة.
وكان المكتب التنفيذي لمجلس وزراء المياه العرب قد عقد اجتماعه العاشر اليوم بالجامعة العربية برئاسة قطر ومشاركة الوزراء المعنيين بالمياه ومن يمثلهم في كل من الكويت والسعودية والامارات ومصر وتونس وليبيا والصومال والسودان.
ونوه وزير الطاقة والصناعة القطري الذي ترأس الاجتماع في مؤتمر صحفي مشترك مع مدير ادارة البيئة والاسكان والموارد المائية والتنمية المستدامة بالجامعة العربية جمال جاب الله بالجهود الرامية لحماية الحقوق المائية العربية والمشاركة على كافة المستويات الاقليمية والدولية في النقاشات المتعلقة بالقوانين المنظمة للمجاري المائية والدولية والمياه المشتركة بين الدول للحفاظ على مصالح الدول والشعوب العربية.
وقال ان المكتب التنفيذي استعرض اليوم ما تم إنجازه منذ انعقاد المؤتمر العربي الثاني للمياه في الدوحة في مايو 2014 ونتائجه لرفع مستوى إدارة قطاع المياه في الدول العربية.
كما ناقش المشاركون انجازات الخطة التنفيذية لاستراتيجية الامن المائي لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة في الوطن العربي حيث قرر المكتب التنفيذي استكمال الاجتماعات على المستوى الفني .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *