-->

وفاة سجين صحراوي في ظروف غامضة بالسجن المحلي بتيزنيت المغربية

تزنيت ـ المغرب 29 سبتمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أكد
مجموعة من السجناء الصحراويين وفاة سجين الحق العام، بوبكر أرگون، يوم أمس الأحد، مباشرة بعد إصابته بوعكة صحية مفاجئة بزانته رقم 13 بحي "ج" بالسجن المحلي بتزنيت المغربية.
ونقل بيان صادر عن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان (كوديسا) توصلت جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين بنسخة منه، أن بوبكر أرگون، البالغ من العمر 40 سنة، كان يساعد إدارة السجن في بعض الأشغال قبل أن يفاجأ بإصابته بوعكة صحية سقط على إثرها مغمى عليه، لتضطر إدارة السجن إلى إخراجه من غرفته من أجل نقله إلى المستشفى.
وأضاف البيان أن "إدارة السجن أثناء محاولتها إخراجه اضطرت إلى انتظار سيارة الإسعاف لعدة ساعات بسبب عدم وجود واحدة تابعة للسجن، الشيء الذي قد يكون سببا في التعجيل بوفاته التي تظل إلى حدود الآن غامضة".
للتذكير، فإن سجين الحق العام، بوبكر أرگون، كان قد صدر في حقه حكما مدته 20 سنة سجنا نافذا، قضى منها حوالي 14 عاما، حيث كان من المنتظر أن يغادر السجن بتاريخ 11 يناير 2016 بعد أن استفاد من "العفو" بتخفيض العقوبة السجنية في عدة مناسبات، متنقلا بين السجون المحلية المغربية بإزنزكان وأيت ملول و ورزازات و تزنيت.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *