-->

دار انفلوكس بريس البريطانية تعلن عن مشاركة الشاعر البريطاني سام بيركسون في الاحتفالات المخلدة للذكرى الأربعون للوحدة الوطنية

لندن 07أكتوبر2015(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أعلنت اليوم دار
انفلوكس بريس البريطانية للنشر في بيان لها توصل مكتب جبهة البوليساريو بلندن بنسخة منه عن مشاركة الشاعر البريطاني سام بيركسون، مؤلف كتاب "رحل يستقرون" حول الشعر الحساني الصحراوي، في الاحتفالات المخلدة للذكرى الأربعون للوحدة الوطنية بمخيمات اللاجئين والمناطق المحررة من الصحراء الغربية.
وورد في بداية البيان أن "السيد سام بيركسون مؤلف كتاب "رحل يستقرون" بالاشتراك، سيتواجد في مخيمات اللاجئين الصحراويين قرب تندوف جنوب غرب الجزائر في الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري للاحتفال بمرور 40 سنة على الوحدة الوطنية للشعب الصحراوي".
وذكر البيان أن مشاركة الشاعر البريطاني تأتي تلبية لدعوة رسمية تلقاها من وزارة الثقافة بالدولة الصحراوية للمشاركة في عدة احتفالات مخلدة للذكرى الأربعون للوحدة الوطنية والمهرجان الدولي للثقافة والفنون الشعبية والتي ستنظم "بولاية بوجدور بمخيمات اللاجئين وكذا منطقة بئر لحلو بالأراضي الصحراوية المحررة".
وأكدت دار انفلوكس بريس في بيانها أن "حفل تقديم كتاب "رحل يستقرون" للصحراويين الذين ساهموا بشكل كبير في الكتاب سيشكل جزءا من الاحتفالات"، وأن الشاعر البريطاني سام بيركسون سيكون مرفوقا بشريكه في الكتابة الكاتب والفنان الصحراوي محمد سليمان إلى جانب الدبلوماسي الصحراوي مصطفى الكتاب.
وقررت دار النشر انفلوكس بريس حسب ما جاء في بيانها تقديم نسخ من الكتاب للأرشيف كما ستهدي ضمن حفل تقديم كتاب "رحل يستقرون" الذي سيقام ضمن فعاليات صالون الكتاب نسخ أخرى لعدد من المسؤولين الصحراويين مع إهداء مكتوب بخط اليد.
وأبرزت الدار البريطانية المساهمة الصحراوية الكبيرة في كتاب "رحل يستقرون" مؤكدتا "أن الكتاب مكرس ومهدى للشعب الصحراوي ولأربعين سنة من كفاحه لنيل حقه في تقرير المصير".
وكان كتاب "رحل يستقرون" أخر الإصدارات التي تتناول القضية التي تعززت بها المكتبة البريطانية بعد الكتاب المصور بعنوان "لعبة الجنود" للمصور البريطاني سيمون بران ثورب، وأخر بعنوان "صور من الموسيقى الصحراوية" للباحثة الاسبانية فيوليتا روانو.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *