-->

الاحتلال يفشل في التشويش على العرض الوثائقي "الحياة تنتظر" باستراليا

سيدني ـ استراليا 22 اكتوبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ بمناسبة
الذكرى الأربعين للغزو المغربي المشؤوم تم اليوم عرض الفلم الوثائقي الحياة تنتظر بكلية الحقوق بجامعة سيدني بحضور طلبة من الجامعة و جمع من المواطنين الاستراليين يتقدمهم أعضاء من لجنة الصداقة مع الشعب الصحراوي ومهتمين بالقضايا الدولية.
وبعد عرض الفلم أعطيت الكلمة لممثل الجبهة بأستراليا كمال فاضل. و خلال مداخلته نبه الممثل الصحراويين الحاضرين الى الأوضاع التي تعيشها مخيمات اللاجئين الصحراويين بعد الفيضانات آلتي خلفت خسائر مادية معتبرة كما تطرق الممثل الصحراوي الى اخر مستجدات القضية الصحراوية والمجهودات التي تبذلها الامم المتحدة من اجل تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره. كما قام الممثل الصحراوي بالرد على تساؤلات الحاضرين ضمن نقاش مطول تبع عرض الفلم.
الحياة تنتظر: الاستفتاء والمقاومة في الصحراء الغربية هو فلم جديد حاز على جوائز عدة أنتجته المخرجة البرازيلية، المنحدرة من أصول كورية، السيدة يارا لي و يسلط الضوء على تاريخ المقاومة الصحراوية والعنف الذي يتعرض له الشعب الصحراوي تحت الاحتلال المغربي كما ينقل الفلم عبر مقابلات عديدة واقع المعاناة بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
والفلم يحكي تاريخ المقاومة الصحراوية السلمية وخاصة من خلال استعمال الفن و الثقافة كسلاح قوي ومؤثر من اجل نيل الحرية 
وقد نال الفلم إعجاب الحاضرين و عبروا عن تأثرهم الكبير بمعناة الشعب الصحراوي التي نقلها الفلم بامانة ووضوح.
يشار الى ان السفارة المغربية بأستراليا جندت مجموعة كبيرة من الجالية المغربية للتشويش على العرض ولكن مسؤول المجموعة امرها بالانسحاب من القاعة في منتصف العرض عندما ما تبينت له قوة الحجج و الأدلة و كذا الطريقة المؤثرة التي تم بها نقل الحقائق الموجودة على ارض الواقع.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *