-->

تنظيم الصالون الوطني الاول للكتاب بمخيمات اللاجئين الصحراويين

بوجدور 09 اكتوبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- افتتح يوم
الخميس الصالون الوطني للكتاب في طبعته الاولى، تحت شعار "خير جليس في الزمان كتاب" بمركز الشهيدة النعجة بولاية بوجدور، بحضور الوزير الاول عبد القادر الطالب عمار، وزيرة الثقافة خديجة حمدي، و مسئول امانة الفروع سالم لبصير، الى جانب عدد من الشخصيات الوطنية و الدولية المشاركة في الحدث.
و يضم الصالون الوطني ستة اقسام : قسم لمنشورات وزارة الثقافة، و خمسة اقسام للشركاء الفاعلين على غرار دار النشر الصحراوية لارماتون راصد، المحافظة السياسية، قسم المركز البيداغوجي للبحث التربوي، قسم المكتبة الوطنية بوبشير، و قسم للمنشورات باللغة الاسبانية عن جيل الصداقة.
و بحسب المنظمين فان وزارة الثقافة تهدف من خلال هذا الصالون الى نشر ثقافة الكتاب و اطلاع رواد الصالون من اجانب على ثقافة الشعب الصحراوي و التاريخ السياسي للقضية الوطنية.
و عرفت فعاليات الصالون الوطني للكتاب تقديم اصدار جديد للكاتب الصحراوي مصطفى الكتاب بعنوان "البوليساريو: جيش التحرير الشعبي الصحراوي" يتناول فيه نشأة و تأسيس القوة العسكرية الصحراوية، مراحل البناء و التطور، العقيدة العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، الى جانب عدد من المعارك البارزة التي خاضها ضد قوات الاحتلال المغربية.
و بحسب اجندة الصالون، سيتم تقديم اصدارين جديدين الاول للكاتب البريطاني سام كريستفون بعنوان "رحل يستقرون" و الثاني للكاتب المصري محمد غزلان بعنوان "قصة رحلة و ان طال السفر"، يتناول هذا الاخير القضية الصحراوية من الجانب الثقافي و الاجتماعي و السياسي من منظور ما يعرف بأدب الرحلات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *