-->

تدهور الوضع الصحي لمعتقلين سياسيين صحراويين من مجموعة إگديم إزيك

سلا 09 أكتوبر2015(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - نقلت ادارة السجن
المحلي سلا ١بتاريخ الاثنين ٥ اكتوبر و الأربعاء ٧ اكتوبر ٢٠١٥ كل من المعتقلين السياسيين الصحراويين في مجموعة أگديم إزيك أحمد السباعي و عبد الجليل لعروسي المحكومين بالمؤبد من طرف القضاء العسكري المغربية شهر فبراير من سنة ٢٠١٣ الى المستشفى الجامعي ابن سينا بالعاصمة المغربية الرباط 
وخلال عملية النقل الى المستشفى التي أقدمت عليها ادارة السجن المحلي سلا ١ تحت حراسة أمنية مشددة خضع المعتقلين السياسيين لفحوصات طبية مرتبطة بالتدهورالصحي الذي يعانون منه نتيجة للإهمال الطبي. 
المعتقل السياسي الصحراوي في مجموعة أگديم إزيك و رئيس رابطة حماية السجناء أحمد السباعي كان قد فقد رضفة الركبة اليمنى مما تسبب في فقدانه القدرة على الحركة مستعينا بعكازين ، وقد خضع احمد السباعي منذ نقله الى مستشفى ابن سينا بالعاصمة المغربية الرباط بداية الأسبوع الجاري لبعض الفحوصات الطبية تمهيدا لاجراء عملية جراحية على ركبته اليمنى. 
و في ذات السياق يتواجد المعتقل السياسي الصحراوي عبد الجليل لعروسي هو الاخر بنفس المستشفى بعد تعرضه لارتفاع حاد في ضغط الدم نهاية الأسبوع المنصرم ما استدعى نقله و بشكل عاجل الى المستشفى اين أمضى ساعات طويلة في قسم المستعجلات . 
عبد الجليل لعروسي الذي يعاني من ارتفاع في ضغط الدم غير مستقر منذ مدة طويلة نقل على اثره للمستشفى خارج أسوار السجن المحلي سلا ١ اين خضع للمعاينة الطبية لعدة فترات ، الطاقم الطبي المشرف على حالة المعتقل السياسي الصحراوي عبد الجليل لعروسي لم يتمكن من التوصل لأية نتائج دقيقة تفسر أسباب إصابته بهذا الداء او علاج حقيقي لحالته الصحية . ومن المتوقع أن يخضع كلا المعتقلين السياسيين الصحراويين في مجموعة أگديم إزيك لاجراءات علاجية اخرى خلال الأيام او الأسابيع القادمة .
لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين 
مجموعة أگديم إزيك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *