-->

البرلمان الاوروبي يحتضن ندوة "حقوق الانسان و احترام الشرعية الدولية في الصحراء الغربية"

بروكسيل 10نوفمبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- يحتضن البرلمان
الاوروبي منذ 
يوم امس الاثنين ببروكسيل ندوة حقوقية دولية حول قضية الصحراء الغربية تحت عنوان :"حقوق الانسان وإحترام الشرعية الدولية في الصحراء الغربية"، بمشاركة خبراء وحقوقيون دوليون.
الندوة الدولية حول الصحراء الغربية تنظم  بمبادرة من الجمعية الدولية للحقوقيين وبالتعاون مع مجموعة السلام للصحراء الغربية المشكلة من اليسار بالبرلمان الأوروبي وبحضور شخصيات سياسية وحقوقية من مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحتلة والمهجر.
وقد دق حقوقيون من عدة دول من بينها الجزائر و الأراضي الصحراوية المحتلة و اسبانيا و بريطانياو فرنسا و بلدان أخرى عديدة خلال ندوة حول "حقوق الانسان و احترام الشرعية الدولية في الصحراء الغربية" ناقوس الخطر حول وضع الصحراويين في الأراضي المحتلة.
وحول سياسة المغرب في الاراضي الصحراوية المحتلة تطرق المتدخلون للاعدامات الجماعية الممارسة و الاختطاف و التعذيب و التهديد و التوقيف التعسفي الذي يمارسه الاحتلال المغربي في المناطق الصحراوية المحتلة منذ العام 1975.
وستتواصل الندوة حول حقوق الانسان و احترام الشرعية الدولية في الصحراءالغربية اليوم الثلاثاء بمشاركة العديد من النواب الأوروبيين المتضامنين مع القضية الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *