-->

مدير المركز الروسي - الصيني للدراسات يؤكد دعمه لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

موسكو (روسيا)، 03 فبراير 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – أكد مدير المركز الروسي – الصيني للدراسات السيد دميتري ميدويف ، دعمه القوي لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير، مطالبا بتحديد موعد زمني لإجراء استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية، جاء ذلك خلال استقباله لممثل جبهة البوليساريو بروسيا السيد أعلي سالم محمد فاظل. 
اللقاء كان فرصة أطلع من خلالها الدبلوماسي الصحراوي مضيفه على آخر تطورات القضية الصحراوية وجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل عادل لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، وكذا نتائج ومقررات المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو والزيارة المرتقبة للامين العام للأمم المتحدة للمنطقة.
كما تناول الطرفان سياسة التعنت التي ينتهجها النظام المغربي ، وعدم احترامه للحقوق الإنسانية في المدن المحتلة من الصحراء الغربية، والاستغلال الممنهج للثروات الطبيعية الصحراوية.
من جهته، السيد دميتري ميدويف، عبر عن عدم ارتياحه للسياسة المتخاذلة للمملكة المغربية تجاه الكفاح العادل للشعب الصحراوي، ، معلنا تضامنه اللا مشروط من أجل تمكين شعب الصحراء الغربية من حقه في الاستقلال، كما تنص على ذلك قرارات ومواثيق الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *