إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، مارس 19، 2016

    عدالة البريطانية توجه رسالة الى رئيس مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة لحث المغرب على أحرام مصطلح "الصحراء الغربية"


    بعثت منظمة عدالة البريطانية رسالة إلى رئيس مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بجنيف السويسرية رداً على استخدام بعثة المملكة المغربية مصطلحات تتنفى مَعَ المصطلحات التي تستخدمها الامم المتحدة لتصنيف اقليم الصحراء الغربية.
    ولفتت المنظمة انتباه رئيس المجلس حول استخدام مصطلحات خارج إطار لغة للأمم المتحدة من طرف ممثلون عن البعثة المغربية عند إشارتهم الى قضية الصحراء الغربية داخل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة .
    مشددة ان هذه المصطلحات ك " الصحراء المغربية " او " الاقاليم الجنوبية الجنوبية للملكة المغربية" تتعارض تماما مع المصطلحات المستخدمة من قبل الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي في كل قراراته حول قضية الصحراء الغربية.
    كما طالبت عدالة البريطانية من رئيس المجلس أن يتخذ إجراءات بشأن هذه المسألة ، وان يحث بعثة الدولة المغربية إلى احترام مصطلحات الامم المتحدة عند التحدث او عند مناقشة قضية الصحراء الغربية داخل الهئات الاممية بما في ذالك مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة .
    وللإشارة فقد ،شارك رئيس منظمة عدالة البريطانية سيد احمد اليداسي ممثلا عن المنظمة من الفترة 29 الى 11 من مارس الجاري في اجتماعات الدورة 31 لمجلس حقوق الانسان والتي افتتحت في مقر الامم المتحدة بجنيف / سويسرا. مشاركة عدالة البريطانية في هذه الدورة واللقاءات التي تم تنظيمها على هامش الاجتماعات الرسمية بالاضافة الى نشاطات أخرى، قد جاءت ضمن وفد مشترك ضم عدد من ناشطي ومدافعي حقوق الانسان الصحراويين و منظمات صحراوية ودولية صديقة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عدالة البريطانية توجه رسالة الى رئيس مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة لحث المغرب على أحرام مصطلح "الصحراء الغربية" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top