إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، مارس 25، 2016

    الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو تؤكدان على ضرورة مواجهة التصعيد المغربي


    الصحراء الغربية 25 مارس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أكدت الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو ، أنه ينبغي مواجهة التصعيد المغربي ضد الأمم المتحدة بكل حزم وتنفيذ قرارات مجلس الأمن تجاه مهمة بعثة المينورسو.
    وأبرز بيان لوزارة الخارجية اليوم الجمعة ، أن مجلس الأمن الدولي أعرب عن قلقه لقرار المحتل المغربي الخطير وغير المسؤول في طرد المكون السياسي والمدني لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو).
    وأضاف البيان أن حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وجبهة البوليساريو تتابع باهتمام كبير التوتر الذي أحدثه قرار إدارة الاحتلال المغربي والكفيل بإنهاء عملية السلام من خلال تفكيك البعثة.
    واستطرد البيان يقول "إن الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو ، تسجل ما أعلن عنه مجلس الأمن من خلال تأكيده على الحاجة إلى ضرورة استئناف طاقم البعثة لمهمته والتي حددها مجلس الأمن في كل القرارات ذات الصلة".
    ووجهت الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو نداءً عاجلا لمجلس الأمن الدولي من أجل تحديد موعد لتحقيق المهمة التي أنشئت من أجلها البعثة ، ألا وهي تنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي. وأوضحت أنه ينبغي مواجهة التصعيد المغربي ضد الأمم المتحدة بكل حزم وتنفيذ قرارات مجلس الأمن تجاه مهمة بعثة المينورسو.
    وأكد بيان الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو ، أنه إذا لم يتم اتخاذ مثل هذه التدابير ، فإن الوضع سيعود إلى نقطة البداية وبالتالي تحطيم المكاسب التي تحققت على مدى عقود ، داعيا المجتمع الدولي إلى الإسراع في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو تؤكدان على ضرورة مواجهة التصعيد المغربي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top