-->

اخر مستجدات القضية الصحراوية في محادثات الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية والرئيس الموريتاني


أستقبل الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز اليوم الجمعة بالعاصمة نواكشوط الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية, السيد عبد القادر مساهل, حيث سلمه رسالة من رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد العزيز بوتفليقة.
اللقاء تطرق الى 
آخر المستجدات في ملف قضية الصحراء الغربية التي تمر بعقدها الرابع في ظل الاحتلال المغربي وانتهاكات حقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
وقال السيد مساهل عقب اللقاء في تصريح ل"واج" : "تشرفت بمقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز وكنت حاملا رسالة من اخيه عبد العزيز بوتفليقة رسالة اخوة وصداقة ما بين البلدين الشقيقين و ارادة في تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين الجزائري والموريتاني".
واضاف السيد مساهل انه تم الاتفاق خلال المقابلة على "عقد الدورة ال18 للجنة العليا للتعاون بين الجزائر وموريتانيا في السداسي الثاني من السنة الجارية وسيكون التحضير جيدا لهذه الدورة لتقييم العلاقات الثنائية ورسم آفاق التعاون الذي ينتظرنا لتعزيز وتوسيع تلك العلاقات".
وقال السيد مساهل : "المحادثات التي سادها تبادل وجهات نظر وآراء الطرفين في جو صريح ومفيد جدا كانت فرصة ايضا للتطرق الى الاوضاع التي تعيشها منطقتنا وخصوصا المغرب العربي وآخر المستجدات في ملف قضية الصحراء الغربية وكذا الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل والتنسيق في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والترتيبات الجارية للقمة العربية التي ستحتضنها نواكشوط في يوليو القادم وكل ما يتعلق بالسلم والاستقرار في بلدينا ومنطقتنا".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *