يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، أبريل 08، 2016

    مجلس السلم و الامن الافريقي يجدد المطالبة بضرورة تحديد موعد لاجراء استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي


    اديس ابابا 08 ابريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- جدد مجلس السلم و الامن للاتحاد الافريقي المطالبة بضرورة تحديد موعد لاجراء استفتاء لتقرير مصير شعب الصحراء الغربية، خلال اجتماعه حول الوضع في الصحراء الغربية المنعقد يوم 06 ابريل الجاري.
    و عبر المجلس عن قلقه العميق من عدم احراز اي تقدم في اطار ايجاد حل فعال للنزاع الذي عمر لازيد من اربعة عقود من الزمن، بالرغم من الجهود الحثيثة التي تبذلها الامم المتحدة في هذا الصدد.
    و ثمن مجلس السلم و الامن الافريقي جهود الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، في البحث عن تسوية للنزاع في الصحراء الغربية، مرحبا بالزيارة التي قام بها إلى الصحراء الغربية والمنطقة من 2-7 مارس 2016. كما جدد دعم الاتحاد الافريقي الكامل لجهود السيد بان كي مون في هذا الصدد و مبعوثه الشخصي الى الصحراء الغربية السيد كريستوفر روس.
    و طالب مبعوث الاتحاد الافريقي الخاص للصحراء الغربية السيد جواكيم تيسانو، بضرورة اجراء مشاورات على وجه السرعة مع الأمانة العامة للأمم المتحدة من أجل التأكيد على موقف الاتحاد الافريقي و البحث عن حلول من شأنها كسر حالة الجمود التي تمر بها عملية السلام في الصحراء الغربية.

    و شدد على ضرورة استغلال اجتماعه السنوي المشترك الاستشاري مع مجلس الأمن للأمم المتحدة، مايو 2016، لجعله فرصة لمناقشة، من بين أمور أخرى، قضية الصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مجلس السلم و الامن الافريقي يجدد المطالبة بضرورة تحديد موعد لاجراء استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top