يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، أبريل 21، 2016

    وفد اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان يواصل زيارة العمل والتحسيس لمنطقة الباسك الإسبانية

    سان سيباستيان، إسبانيا 21 أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة)- يواصل وفد عن اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان زيارة العمل والتحسيس لمنطقة الباسك الإسبانية.
    وفي هذا الاطار، وبمدينة بيتوريا، تم استقبال الوفد الصحراوي الذي كان مرفوقا بممثل الجبهة بالمنطقة الاخالليه بيروك ومساعده الاخ ابراهيم عبد الفتاح، من قبل مدير الوكالة الباسكية للتعاون السيد بول اورتيكا وبعض مساعديه..
    وبمدينة بلباو، استقبل الوفد الصحراوي من قبل السيد ميكيل بيريث سيردا مدير التعاون والهجرة وحقوق الانسان ببلدية المدينة. كما عقد اعضاء الوفد جلسة عمل مع مدير معهد جامعة الباسك و المنسقة العامة للمعهد. واستقبل الوفد ايضا من قبل السيدة مونيكا هيرناندو بوريس مديرة الضحايا وحقوق الانسان بالحكومة الباسكية.
    خلال هذه اللقاءات الرسمية تم التطرق الى مختلف سبل التعاون من اجل تطوير عمل اللجنة الصحراوية وتطوير كفاءات ومهارات اعضائها في المجال الحقوقي و الاستفادة من الخبرة الباسكية في المجالات ذات الصلة بعمل اللجنة، كما تم اطلاع المسؤولين الباسكيين على اخر التطورات المتعلقة بالقضية الصحراوية على ضوء التقرير الاخير للامين العم الاممي و وضعية حقوق الانسان والشعوب المنتهكة من قبل النطام المغربي في الاراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
    كما حضر الوفد الصحراوي بمدينة سان سيبستيان لعدة انشطة ثقافية منظمة من طرف اللجنة الباسكية التضامن مع الشعب الصحراوي بالمنطقة، نذكر منها : العرض الاول لفيلم صحراوي في اطار مهرجان السينما وحقوق الانسان بعنوان لجواد، ومشاركة اطفال المدارس في مبادرة تحسيسية بخطورة الالغام المضادة للافراد المزروعة من قبل المغرب على طول جدار الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية ، في سياق مبادرة الفنان الصحراوي ا مولود يسلم ـ زرع بدل كل لغم زهرةـ
    للإشارة ، يقوم وفد اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان المكون من رئيس اللجنة أبا الحيسن ، حفظ الله شداد مسؤول التعاون والعلاقات الخارجية وأحمد لبات مسؤول الإدارة العامة ، يقوم بزيارة عمل و تحسيس لمنطقة الباسك .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وفد اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان يواصل زيارة العمل والتحسيس لمنطقة الباسك الإسبانية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top