يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، أبريل 07، 2016

    منظمة الوحدة النقابية الافريقية تنوه ب"الارادة الحقيقية" لبان كي مون في المساهمة في تسوية نزاع الصحراء الغربية


    الجزائر,7 ابريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أعربت منظمة الوحدة النقابية الإفريقية التي تعد وكالة مختصة للاتحاد الإفريقي و عضو ملاحظ في الأمم المتحدة في بيان لها عن ارتياحها للتصريح الأخير للامين العام الاممي بان كي مون الذي أدلى به خلال زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين في 5 مارس الأخير الذي أكد على "إرادته الحقيقية" في المساهمة في تسوية النزاع بالصحراء الغربية.
    و أوضح بيان المنظمة الموجه لبان كي مون ان منظمة الوحدة النقابية الإفريقية "تحييكم بحرارة لتصريحكم الأخير ولقائكم مع اللاجئين الصحراويين للاطلاع على الوضعية التي يعيشها الشعب الصحراوي".
    كما أشارت المنظمة الإفريقية -يضيف البيان- إلى ان زيارة الأمين العام لمخيمات اللاجئين الصحراويين في ال05 مارس 2016 تعد بمثابة "إرادة حقيقية" من جانبه "للمساهمة في تسوية هذا النزاع الذي لازال قائما منذ عقود من خلال السماح للشعب الصحراوي بممارسة حقه في تقرير المصير" كما تعرب عن "قناعتها بضرورة التحرك لإيجاد حل عادل و دائم" لنزاع الصحراء الغربية.
    كما تذكر ذات الهيئة القارية أن بان كي مون صرح خلال زيارته بان "الصحراويون يعانون من آلام كبيرة في ظروف صعبة, و أريد ان أثير اهتمام العالم إلى شعب طالما لم تحظى معاناته بالاهتمام و ان هذه الوضعية غير مقبولة".
    وتابعت قولها انه "انشغالا منا بالوضعية التي لازالت سائدة في الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا فإننا نطلب منكم الدعم في مجلس الأمن من اجل التكفل بقضية الشعب الصحراوي في إطار لوائح الأمم المتحدة و تعزيز و المحافظة على بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) في المهمة التي أوكلت لها مع توسيعها لتشمل مراقبة حقوق الإنسان".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: منظمة الوحدة النقابية الافريقية تنوه ب"الارادة الحقيقية" لبان كي مون في المساهمة في تسوية نزاع الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top