يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، أبريل 07، 2016

    مؤتمر النقابات العمالية البريطاني يتضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين ويطالب المغرب بالإفراج عنهم

    أكد مؤتمر النقابات العمالية البريطاني على تضامنه مع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ايزيك الذين كانوا في إضراب عن الطعام استمر 36 يوما وطالب الدولة المغربية بالإفراج الفوري عنهم.
    جاء ذلك في بيان توصل مكتب جبهة البوليساريو في لندن بنسخة منه، وجاء في البيان أن المؤتمر يرى أن معتقلي اكديم ايزيك "قد حرموا من المحاكمة العادلة ويحث المغرب على الفراج الفوري عنهم".
    وأبرز المؤتمر في بيانه على أن منظمة العفو الدولية قد أكدت في نداء استغاثة عاجل أن الحالة الصحية لـ 13 معتقلا الذين كانوا في اضراب عن الطعام قد شهدت تدهورا خطيرا وأنهم يعانون من نقص حاد في الوزن كنتيجة للإضراب الذي يخوضونه من اجل إطلاق سراحهم وزملائهم المحكومين في نفس القضية.
    وجدد مؤتمر النقابات العمالية البريطاني التأكيد على "دعمه للشعب الصحراوي في كفاحه من أجل حقه في تقرير المصير" كما جاء في نص البيان الذي تم نشره على الموقع الالكتروني للمؤتمر.
    ويأتي البيان كرد على رسالة من ممثلية جبهة البوليساريو ببريطانيا إلى مؤتمر النقابات البريطانية لدعوة الحكومة البريطانية إلى التدخل لدى السلطات المغربية بشأن المعتقلين السياسيين الصحراويين الذين كانوا في اضراب عن الطعام منذ الفاتح مارس الماضي في سجن سلا (المغرب).
    وقد دعت ممثلية البوليساريو بلندن المسؤول الدولي بمؤتمر النقابات البريطانية باندولا كوتالاوالا من اجل استوقاف الحكومة البريطانية حول وضعية السجناء السياسيين الصحراويين ال 13 في المغرب الذين شرعوا في إضراب عن الطعام منذ الفاتح مارس 2016.
    كما طالبت الجبهة من مؤتمر النقابات البريطانية دعم السجناء السياسيين الصحراويين و "الإدانة الشديدة للأحكام القاسية" الصادرة في حق 24 نشطا مدنيا صحراويا ودعوة الحكومة البريطانية إلى "التدخل العاجل لطلب إلغاء القرارات التعسفية للمحكمة العسكرية المغربية وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية".
    في ذات السياق أكد ممثل جبهة البوليساريو في بريطانيا الأخ محمد لمام محمد عالي على ضرورة حصول السلطات المغربية "على رسالة واضحة وقوية حول الانتهاكات الدائمة للحقوق الأساسية للصحراويين في الأراضي الصحراوية المحتلة التي لا يمكن الاستمرار في التسامح معها والتي ينبغي ان تتوقف".
    وكان مؤتمر النقابات العمالية البريطاني قد قام بخطوات هامة غداة محاكمة مجموعة اكديم ايزيك سنة 2013 لدفع الحكومة البريطانية إلى الضغط على المغرب لالغاء المحاكمة واطلاق سراح المعتقلين وذلك في رسالة فبراير 2013 بإرسال رسالة إلى وزارة الخارجية والكومنولث، كما أدان المؤتمر المحاكمة واعتبرها لاغية في بيانات عدة.
    تجدر الإشارة إلى مؤتمر النقابات هو صوت بريطانيا العمالي، حيث تنتسب لها 54 نقابة تمثل 6.2 مليون عامل في جميع المجالات، وتسعى إلى تحسين ظروف العمل ومن أجل تحقيق العدالة الاجتماعية في الداخل والخارج.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مؤتمر النقابات العمالية البريطاني يتضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين ويطالب المغرب بالإفراج عنهم Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top