إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، أبريل 07، 2016

    فعاليات المجتمع المدني الدنماركي تدعم حق تقرير المصير للشعب الصحراوي

    كوبنهاغن، 07 أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – التقى وفد صحراوي
    ترأسه ممثل جبهة البوليساريو بالدنمارك الأخ أبا ماء العينين مرفوقا بالمكلف بالخارجية في اتحاد الطلبة الصحراويين الأخ خليهنا محمد خلال يومي الثلاثاء والأربعاء بعدد من منظمات المجتمع المدني في الدنمارك لتباحث تطورات القضية الصحراوية وسبل التعاون بين فعاليات المجتمع المدني الصحراوي والدنماركي خاصة الشباب والطلبة.
    وقد التقى الوفد الصحراوي بكل من شبيبة وطلبة الحزب الاجتماعي الديمقراطي وشبيبة الحزب الاشتراكي الليبيراليواتحاد الطلبة الدنماركيين وكذا مجموعة الصحراء الغربية في منظمة أفريكا كونتاكت.
    12:59 (3 minutes ago)
    وقد أطلع الوفد الصحراوي محاوريه على الوضعية السياسية للقضية الصحراوية وما حدث من تطورات مؤخرا خاصة الأزمة بين الاحتلال المغربي والأمم المتحدة على خلفية زيارة بان كي مون إلى المناطق المحررة ومخيمات اللاجئين الصحراويين والعراقيل التي ما فتئت الدولة المغربية تضعها أمام تصفية الاستعمار من أخر مستعمرة في افريقيا.
    كما سلط الوفد الصحراوي الضوء على الوضعية الصعبة التي يوجد فيها مجموعة اكديم ايزيك الذين كانوا في اضراب عن الطعام مؤخرا وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية ودعى محاوريه للمساهمة في الضغط لإطلاق سراحهم فورا ودون شروط.
    وتطرقت اللقاءات أيضا إلى ضرورة انخراط هذه المنظمات في الحملة التي أطلقت مؤخرا في الدنمارك ضد البنوك وصناديق التقاعد الدنماركية التي تستثمر أموالها في شركات متورطة في نهب الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية المحتلة.
    كما تم إحاطة مختلف هذه المنظمات بالوضعية العامة للشباب والطلبة سواء في مخيمات اللاجئين الصحراويين وفي المناطق المحتلة والتحديات التي تواجههم بسبب الاحتلال المغربي لأرضهم.
    وتدارس الوفد الصحراوي مع محاوريه سبل التعاون المثمر بين مختلف فعاليات المجتمع المدني في الدنمارك والصحراء الغربية للمساهمة أساسا في التحسيس والتعريف بالقضية الصحراوية داخل الأوساط الدنماركية.
    وقد أعربت مختلف المنظمات عن مساندتها للشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل اثبات حقه في تقرير المصير والاستقلال.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فعاليات المجتمع المدني الدنماركي تدعم حق تقرير المصير للشعب الصحراوي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top