إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، أبريل 07، 2016

    المبعوث الخاص للاتحاد الإفريقي إلى الصحراء الغربية يدعو إلى اتخاذ موقف إفريقي موحد وقوي لمواجهة التعنت المغربي


    اديس أبابا 07 أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - دعا اليوم الأربعاء المبعوث الخاص للإتحاد الإفريقي إلى الصحراء الغربية السيد جواكيم شيسانو إلى اتخاذ موقف إفريقي موحد وقوي لمواجهة التعنت المغربي وتحرير الصحراء الغربية من الاستعمار.
    وقال السيد شيسانو في كلمته أمام جلسة مجلس السلم والأمن الإفريقي، أن "إفريقيا التي دفعت ثمنا باهظا لتنفيذ العقوبات ضد نظام الفصل العنصري بجنوب إفريقيا، عليها اليوم التضحية في سبيل استقلال الصحراء الغربية".
    وطالب المبعوث الإفريقي كافة الدول الإفريقية إلى التطبيق الفعلي للقرارات الصادرة عن الإتحاد الإفريقي حول الصحراء الغربية، داعيا إلى ممارسة دور أكبر للدفع باتجاه حل القضية الصحراوية بما يتماشى مع القرارات الداعية إلى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.
    وأبرز السيد شيسانو أن الإتحاد الإفريقي لن يتجسد إلا إذا وضع الأفارقة مصالح إفريقيا فوق كل اعتبار.
    من جهته مفوض السلم والأمن الإفريقي السيد إسماعيل شرقي، جدد التأكيد على أن القضية الصحراوية تبقى قضية تصفية استعمار.
    وأطلع المسؤول الإفريقي أعضاء مجلس السلم والأمن الافريقي على نتائج زيارته الأخيرة إلى الأمم المتحدة واتصالاته التي عقدها حول القضية الصحراوية مع بان كي مون ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بنيويورك خاصة الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي.
    وقبل الاجتماع عقد مفوض السلم والأمن الافريقي جلسة عمل مع المبعوث الخاص للاتحاد الافريقي إلى الصحراء الغربية السيد جواكيم شيسانو ،حيث تركز الاجتماع حول تطورات القضية الصحراوية والجهود الإفريقية للحل، فضلا عن تنسيق المواقف قبل انطلاق جلسات مجلس الأمن المقررة نهاية الأسبوع الجاري.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المبعوث الخاص للاتحاد الإفريقي إلى الصحراء الغربية يدعو إلى اتخاذ موقف إفريقي موحد وقوي لمواجهة التعنت المغربي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top