يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، أبريل 06، 2016

    الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا يعبر عن خطورة الوضع بالصحراء الغربية بسبب التعنت المغربي


    اديس ابابا 06 أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) عبر اليوم الأربعاء الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا السيد حمدى الخليل ميارة في كلمة أمام مجلس السلم والأمن الإفريقي بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا عن خطورة الوضع بالصحراء الغربية بسبب التعنت المغربي ، متطرقا الى مسار النزاع في الصحراء الغربية والجهود الأممية، مشيرا الى التعاون المستمر من قبل جبهة البوليساريو مع المجتمع الدولي وما يقوم به المغرب ـ على العكس من ذلك ـ لعرقلة مسلسل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية. 
    وفي هذا الإطار، ذكر الوزير بإتفاق توقيف اطلاق النار بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمملكة المغربية من أجل تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي فى 6 سبتمبر تحت إشراف الأمم المتحدة 1991 وانشاء بعثة المينورسو، مشيرا الى المملكة المغربية انتهجت اسلوب العرقلة والمماطلة والتعنت امام تنفيذ بنود مخطط التسوية الاممى الافريقى الذى وقع عليه الطرفان..
    وأكد الوزير مواصلة للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وآخرها مجموعة اقديم ازيك المضربة عن الطعام منذ 35 يوما ـ كما يقولـ بسبب المحاكمة الجائرة. وأشار الوزير الى خطورة الوضع بسبب سياسة العرقلة المغربية لعمل المبعوث الخاص الى الصحراء الغربية التي وصلت الى حد منع الامين العام للامم بان كي مون من زيارة الاقليم وطرد المكون المدنيوالسياسي لبعثة الأمم المتحدة مؤخرا مما يفتح الباب امام العودة الى التوتر العسكري . 
    وأعلن الوزير عن استعداد الطرف الصحراوي البناء والإيجابي للتعاون مع الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.مطالبا بعودة المينورسو بكامل مكوناتها وممارسة عملها بكل حرية وتوسيع صلاحيتها لتشمل مراقبة حقوق الإنسان و تحديد اجندة لتنظيم وإجراء استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي .
    كما طالب الوزير مجلس السلم والأمن الافريقى بمواصلة جهوده اتجاه الأمم المتحدة والمجتمع الدولى لممارسة الضغوط على المملكة المغربية لاحترام الشرعية الدولية..
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا يعبر عن خطورة الوضع بالصحراء الغربية بسبب التعنت المغربي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top