إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، أبريل 16، 2016

    مظاهرة عارمة بباريس تضامنا مع معتقلي مجموعة اكديم ازيك.

    باريس، فرنسا 16 أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة)- في إطار الهبة التضامنية الواسعة لمؤازرة ودعم المعتقلين السياسيين الصحراويين وفي مقدمتهم مجموعة أكديم ازيك، لرفع الظلم الممارس في حقهم وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.
    نظمت الجالية الصحراوية بفرنسا مظاهرة بساحة "تروكاديرو" وسط العاصمة الفرنسية باريس في حدود الساعة 14:00 زوال اليوم السبت 16 أبريل، رفع خلالها المتظاهرون لافتات وأعلام وطنية مرددين مجموعة من الشعارات المنددة بالدعم الفرنسي للمغرب في إحتلاله لإقليم الصحراء الغربية، مطالبين حكومة باريس بالوقوف بجانب الشرعية الدولية الرامية إلى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير الغير قابل للتصرف.
    كما طالبوا في السياق ذاته الضغط على الدولة المغربية لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم مجموعة اكديم إزيك.
    وناشد المتظاهرون الهيئات الدولية عبر العالم للعمل على توسيع صلاحيات بعثة المينورسو بالصحراء الغربية لتشمل مراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها.
    وإستمرت التظاهرة لمايزيد عن الساعتين بحضور المسؤول المكلف بالجالية الأخ ديدا الداف إلى جانب مجموعة من جمعيات التضامن الفرنسية مع القضية الصحراوية وأخرى عن الجالية ونشطاء حقوقيين.
    لتختتم بعد ذلك التظاهرة بتنظيم مسيرة سيرا على الأقدام صوب سفارة دولة الإحتلال المغربي أين ندد المتظاهرون بجريمة إغتيال المعطل الصحراوي إبراهيم صيكة بمستشفى مدينة اكادير.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مظاهرة عارمة بباريس تضامنا مع معتقلي مجموعة اكديم ازيك. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top