إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، يونيو 18، 2016

    ممثل البوليساريو بالامم المتحدة: القضية الصحراوية سجلت "انتصارا دبلوماسيا" على المستوى الأممي


    أكد ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة البوخاري احمد أن قضية الصحراء الغربية سجلت يوم الجمعة "انتصارا دبلوماسيا" على مستوى الأمم المتحدة من خلال "تكريس جبهة البوليساريو كممثل شرعي و وحيد للشعب الصحراوي".
    و قال السيد البوخاري في تصريح لوأج أن "هذا الإنتصار الدبلوماسي يأتي في الوقت الذي تواصل فيه الأمم المتحدة من خلال مجلس الأمن ضغطها على المغرب من أجل عودة أعضاء المينورسو".
    و أوضح في هذا السياق هذا الانتصار "وضع حدا لفترة طويلة من الضغوطات و المناورات المغربية من أجل فرض شروط تتعارض مع الشرعية الدولية و المبادئ التي تدعو إليها لجنة ال24".
    و يصادف تدخل السيد بوخاري الذكرى ال46 لانتفاضة الزملة ضد الإحتلال الإسباني الذي أسس سنة 1970 كما قال لبنة جديدة لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الإستقلال.
    و كان أعضاء اللجنة الخاصة المكلفة بتصفية الإستعمار المعروفة بلجنة ال24 و المجتمعة في دورة عادية قد صادقوا يوم الجمعة على مذكرة تؤكد على أن جبهة البوليزاريو هي الممثل الوحيد للشعب الصحراوي.
    و جاءت هذه المذكرة بعد المحاولات الفاشلة لممثل المغرب لمنع أحمد بوخاري من أخذ الكلمة خلال جلسة اللجنة.
    و طلب مندوب المغرب بإلحاح السماح لمحمد عبة الصحراوي الذي انتخب خلال الإنتخابات الجهوية التي نظمها المغرب السنة الفارطة بالتدخل كذلك باسم الشعب الصحراوي.
    و قاطع مندوب المغرب يوم الجمعة السيد البوخاري احمد بالكلام و هو ما يعد خرقا للقواعد الدبلوماسية حسب أعضاء اللجنة.
    و رد رئيس اللجنة رافائيل داريو رميراز كارينو بلهجة حادة على ممثل المغرب معتبرا تصرف هذا الأخير "مؤسف بالنسبة للدبلوماسية" و أكد له في ختام الجمعية العامة أن جبهة البوليياريو هي الممثل الوحيد للشعب الصحراوي.
    و جاء في هذه المذكرة التي أعدتها أندونيسيا أنه "بالنظر إلى الحادثة المؤسفة التي وقعت يوم 14 يونيو إثر عدم احترام القواعد من قبل عضو لا يعد طرفا في اللجنة فإن هذه الأخيرة تؤكد بان ممثل جبهة البوليساريو هو الممثل الوحيد للصحراء الغربية".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ممثل البوليساريو بالامم المتحدة: القضية الصحراوية سجلت "انتصارا دبلوماسيا" على المستوى الأممي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top