يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، يونيو 18، 2016

    الوزير البلجيكي للشؤون الخارجية يؤكد على موقف بلاده "الثابت" حيال تقرير المصير في الصحراء الغربية


    أكد مجددا الوزير البلجيكي للشؤون الخارجية ديديي ريندرس، موقف بلجيكا "الثابت" حيال مسألة الصحراء الغربية الداعي إلى ضرورة احترام مبدأ تقرير الشعب الصحراوي لمصيره.
    و في رده على البرلماني بونوا هيلنينغ، الذي أعرب عن انشغاله لدعم بلجيكا لمجلس الإتحاد الأوروبي فيما يخص استئناف قرار المحكمة الأوروبية الملغي للاتفاق الفلاحي بين المغرب والإتحاد الأوروبي، أكد الوزير أن "هذا الاحتجاج على قرار المحكمة (...) لا يؤثر على موقف بلجيكا الثابت حيال المسألة السياسية للصحراء الغربية المتمثلة في دعم التوصل إلى حل متفاوض حوله و دائم و مقبول من كلا الطرفين يأخذ بعين الاعتبار مبدأ تقرير المصير".
    و كان مجلس الإتحاد الأوروبي قد قدم استئنافا لقرار محكمة العدل للإتحاد الأوروبي الصادر في 10 ديسمبر الفارط و المتضمن إلغاء الاتفاق محل الجدل حول تحرير تجارة المنتجات الفلاحية و الصيدية المبرم بين الإتحاد الأوروبي و المغرب في مارس 2012".
    و ذكر الوزير البلجيكي للشؤون الخارجية أن بلده "يدعم" في هذا الإطار مسار المفاوضات بين الطرفين تحت إشراف الأمم المتحدة و المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.
    و للتذكير تم في أبريل الفارط تقديم استئناف لقرار المحكمة الأوروبية من قبل ألمانيا و فرنسا و بلجيكا و إسبانيا و البرتغال لدعم مجلس الإتحاد الأوروبي في هذا الشأن.
    و كانت المحكمة الأوروبية قد أصدرت قرارا يلغي الاتفاق الفلاحي المبرم سنة 2012 بين المغرب و الإتحاد الأوروبي كونه يدرج أراضي الصحراء الغربية تبعا لشكوى قدمتها جبهة البوليساريو.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الوزير البلجيكي للشؤون الخارجية يؤكد على موقف بلاده "الثابت" حيال تقرير المصير في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top