يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، يونيو 16، 2016

    البوليساريو تجدد مطالبتها بعودة المكون السياسي لبعثة المينورسو وتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي


    دعا ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة ، عضو الأمانة الوطنية السيد البخاري احمد المجتمع الدولي إلى ضرورة عودة المكون المدني السياسي لبعثة المينورسو وتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي. 
    وأضاف البخاري في كلمته أمام اللجنة ال24 لتصفية الاستعمار أن بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "المينورسو أنشئت بهدف تنظيم استفتاء لتقرير المصير ولازالت حتى الساعة في انتظار قيامها بمهمتها المنوطة بها وجزء من عناصرها موجودين تحت حماية جبهة البوليساريو بالأراضي المحررة.
    وأشار ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة إلى أن قضية الصحراء الغربية الصحراء مسجلة على أجندة الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، مضيفا أن الأمين العام الأممي له بالإقليم ممثلة خاصة وهي السيدة كيم بالدوك وله مبعوث شخصي وهو سعادة السفير كريستوفر روس.
    وأضاف البخاري احمد أن الاتحاد الإفريقي له أيضا مبعوث خاص إلى الصحراء الغربية وهو الرئيس الموزمبيقي الأسبق السيد جواكيم شيسانو والذي قدم تقريره ابريل الماضي أمام أعضاء مجلس الأمن. 
    واعتبر الدبلوماسي الصحراوي أن أي تأخير في إيجاد حل للقضية الصحراوية "يتسبب في حرب دامية على مدى ستة عشر سنة وأي تقاعس أو تماطل أو تهاون في الحل سوف لن يكون جريمة دولية ضد الصحراويين بل تهديد حقيقي ودائم للسلم والأمن والاستقرار بالمنطقة" .
    و حذر البخاري في مداخلته من مناورت المغرب وتطاوله على القانون والشرعية الدولية وهيئات ولجان الأمم المتحدة، مذكرا أن وجود المغرب كقوة احتلال يجعل كل ما يقوم به في الإقليم من نشاطات سياسية وانتخابات وهياكل إدارية يبقى في مجملها فاقدة للشرعية ولايمنك أن يستعملها المحتل وسيلة للتشويش على عمل اللجنة الخاصة ، مطالبا مجلس الأمن والجمعية العامة بتحمل مسؤولياتهما إزاء الصحراء الغربية انطلاقا مما يمليه ميثاق الأمم المتحدة ذات الصلة .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: البوليساريو تجدد مطالبتها بعودة المكون السياسي لبعثة المينورسو وتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top