-->

النائب الكويتي عبد الحميد دشتي يعلن دعمه المطلق للشعب الصحراوي


عبر النائب الكويتي عبد الحميد دشتي عن تضامنه المطلق والغير مشروط مع الشعب الصحراوي والى غاية نيله استقلاله الكامل كما عبر عن إدانته للانتهاكات الممارسة بحق المدنيين الصحراويين في المناطق المحتلة .
وجاءت تصريحات النائب في البرلمان الكويتي و المحامي المعروف ردا على سؤالين تقدمت بهما ممثلة جبهة بوليساريو لدى سويسرا ومنظمات الأمم المتحدة بجنيف ميمة محمود ونائبها سيدي بريكة ، عن سبل ضمان ولوج البرلمانيين إلى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية و عدم الإساءة إليهم مثلما حصل مع السير دجيمي كوربين رئيس حزب العمال البريطاني و النائب الاسباني ويلي ماير .
من جهته أكد المحامي والأستاذ الجامعي اللبناني حسن جوني ومن على منبر ندوة نظمت بمجلس حقوق الإنسان بعنوان حماية البرلمانيين والمدافعين عن حقوق الإنسان على أن حل قضية الصحراء يستحيل دون تمكين شعبها من حقه في تقرير المصير عبر استفتاء حر ونزيه . وردد جوني عبارة " لا بديل لا بديل عن تقرير المصير " ورفع رفقة دشتي شارات النصر تعبيرا عن إعجابهم وتضامنهم مع نضال الشعب الصحراوي .
المحامي السوري المعروف وعضو اتحاد المحامين العرب الياس خوري جدد هو الاخر موقفه ومساندته لنضال الشعب الصحراوي من اجل بناء دولته مؤكدا ان العرب خذلوا هذا الشعب المقاوم والذي رسم مسارا تحرريا لنفسه ونجح في تجاوز كل العقبات وتخطي كل العراقيل التي وضعها الاحتلال المغربي بتواطؤ مع أنظمة عربية رجعية هي السبب وراء الحروب والأزمات التي تشهدها المنطقة العربية اليوم .
وأكد خوري أن الحاضرين برلمانيين ومثقفين ومحامين وصحفيين سيبذلون قصارى جهدهم لدعم نضال الشعب الصحراوي إلى أن ينال حريته واستقلاله,

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *