-->

بعد تجاهلها للاستفزازات المغربية الامم المتحدة تقف على مايجري في منطقة الكركرات


وصلت اليوم الاحد سيارات تابعة لبعثة تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية المينورسو الى منطقة الكركرات لمعاينة حقيقة مايجري على ارض الميدان من استفزازات مغربية.
وتحدثت مصادر صحراوية عن وصول قوات عسكرية للجيش الصحراوية الى المنطقة لصد الخرق المغربي، ووضع حد له بعد محاولة تجاهل الامم المتحدة للوضع والتصريح بعدم علمها بما يجري على لسان الناطق باسم الامين العام.
وكانت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو عقدت يوم السبت ، اجتماعا طارئا تحت رئاسة رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، خصص لدراسة الوضعية الخطيرة الناجمة عن الانتهاك المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الكركارات جنوب الجمهورية الصحراوية.
وأكدت الأمانة في بيان لها ، أن ما أقدمت عليه دولة الاحتلال المغربي ينم عن نية مبيتة وخطيرة لتكريس أمر الواقع الاستعماري وتوسيع رقعة الاحتلال واستفزاز دول المنطقة، وخلق مزيد من التوتر والاحتقان، في سياق مسلسل من التمرد والتهجم على الشرعية الدولية، لم تسلم منه الهيئة الأممية وأمينها العام ومبعوثه الشخصي وممثلته الخاصة وبعثة المينورسو، وصولاً إلى التعدي على صلاحيات مجلس الأمن الدولي.
وحذر البيان من أن استمرار دولة الاحتلال المغربي في هذا النهج العدواني ستكون له عواقب وخيمة على السلم والأمن والاستقرار في المنطقة ، مما يتطلب من مجلس الأمن الدولي تحمل مسوؤلياته والإسراع في تدارك الوضعية والتدخل بشكل عاجل وحازم لوقف هذا الخرق المغربي السافر والصريح لمقتضيات اتفاق وقف إطلاق النار.
وفي هذا السياق ، طالبت الأمانة الوطنية من الأمم المتحدة اتخاذ الخطوات الضرورية للوقف الفوري للأشغال التي تقوم بها دولة الاحتلال المغربي في المنطقة العازلة في الكركارات، وسحب العتاد والعناصر العسكرية والمدنية بلا تأخير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *