إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، أغسطس 13، 2016

    المراة الصحراوية تحظى بمؤازرة ودعم منظمة تحالف النساء الدولي


    عبرت نساء منظمة التحالف النسائ الدولي اليوم 12 اغسطس عن مؤازرتها ودعمها لمقاومة وكفاح المراة الصحراوية من اجل الحرية والحق في تقرير المصير وذلك خلال الورشة التي نظمتها هذه المنظمة في اطارها برنامج المنتدى الاجتماعي العالمي بمدينة مونت ريال بكندا حول مقاومة النساء في مواقع الحروب والنزاعات المسلحة.
    وخلال الورشة قدمت الامينة العامة فاطمة المهدي عضو الامانة الوطنية للجبهة والامينة العامة للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية مداخلة حول اخر تطورات القضية الصحراوية وواقع انتهاكات حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية خاصة ما تتعرض له المراة الصحراوية هناك. الامينة العامة خلال مداخلتها تطرقت الى اوجه مقاومة الشعب الصحراوي خاصة المراة ودورها البارز في مخيمات العزة والكرامة والمناطق المحتلة وتحديها لكافة سياسات الاحتلال التي تستهدف المراة وتجعلها مستهدفة من خلال اساليب الترهيب والاضطهاض والتعسف والحرمان من ابسط الحقوق .
    ودعت الامينة العامة كافة المشاركات الى الوقوف الى جانب المراة الصحراوية في مقاومتها ضد الاحتلال المغربي والمساهمة في التحسيس بالقضية الصحراوية عبر العالم والانضمام الى الحملة الدولية لاطلاق صراح كافة المعتقلين الصحراويين وحماية المواطنين الصحراويين والتعجيل بانهاء معاناة المراة الصحراوية والشعب الصحراوي من خلال استفتاء حر عادل ونزيه يمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال. 
    وللاشارة فقد رحبت المشاركات في الورشة بانضمام النساء الصحراويات الى هذه المنظمة العتيدة والعمل في اطارها من اجل مواصلة النضال من اجل عالم اخر ممكن.
    وللاشارة فانه خلال الندوة تم تناول قضايا النساء في كل من فلسطين، كردستان ، الفلبين وكنداء .
    وللاشارة فقد حضر هذه الورشة كل من الاخت فاطمة المهدي الامينة العامة للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية والاخ لحسن دليل عضو الوفد المشارك من المناطق المحتلة و رئيس جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المراة الصحراوية تحظى بمؤازرة ودعم منظمة تحالف النساء الدولي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top