يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، أغسطس 14، 2016

    في لقاء سري.. ساركوزي قدم أوراق اعتماده كحليف للملك سلمان


    كشفت تقارير إعلامية فرنسية عن فحوى زيارة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي للملك سلمان بن عبد العزيز في مقر عطلته الصيفية في المغرب، والتي ظلت مبهمة خاصة وأن الاجتماع الثنائي لم تعقبه أي تصريحات من الجانبين.
    صحيفة Marianne الفرنسية أوردت مقالا في هذا الاتجاه ترجمته عنها الرياض بوست، حيث أكدت الصحيفة، أن الزيارة التي أجراها ساركوزي للملك سلمان الأسبوع الماضى في مقر عطلته الصيفية في مدينة طنجة المغربية والتي ظهرت على أنها زيارة صداقة عفوية لا تحتمل مزيدا من القراءات، حملت في طياتها عدد من الرسائل السرية.
    وتضيف الصحيفة الفرنسية، أنه وعلى الرغم من الزيارة لم تدم أكثر من ساعتين إلا أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي إستغلها على أكمل وجه لإعادة تقديم نفسه وأوراق إعتماده كحليف للسعودية في إجتماعه مع الملك سلمان، في خطوة تقول الصحيفة أنها تصب في اتجاه حشد التأييد الخارجي قبيل الإنتخابات الرئاسية الفرنسية التي ستقام العام القادم.
    وتشير الصحيفة الفرنسية الى أن ساركوزي سعى خلال لقائه بالملك سلمان إلى تجاوز فرنسوا هولاند الذي خلفه في رئاسة فرنسا والذي سعى منذ إنتخابه سنة 2012 إلى بناء علاقات متينة ومميزة مع السعودية.
    ولإقناع الملك سلمان بأنه حليف دائم للسعودية تملق ساركوزي وفق الصحيفة الفرنسية قائلا: الملك السلمان أولى المسلمين والدين الاسلامي مكانة مهمة، على حد وصفه.
    وختمت الصحيفة مقالها بأن ساركوزي تعهد للملك سلمان بأن يواصل دعم السياسة السعودية في الشرق الأوسط، مشيرا الى أنه كان حريصا على ما اعتبرها "صداقة فرنسا للمملكة العربية السعودية"، مضيفا أنه يؤيد مواقف المملكة العربية السعودية بشأن القضية السورية.
    المصدر: وطن يغرد
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: في لقاء سري.. ساركوزي قدم أوراق اعتماده كحليف للملك سلمان Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top