-->

غياب وكالات الامم المتحدة والدول الغربية عن الوضع الحقوقي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية يكشف ازدواجية الغرب المفضوحة


قدم اليوم الاربعاء الدكتور صويلح بوجمعة محاضرة تحت عنوان "تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية" في إطار الجامعة الصيفية لاطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية.
وتحدث المحاضر عن الوضع القانوني للصحراء الغربية المصنفة ضمن قضايا تصفية الاستعمار وتقاعس الامم المتحدة عن استكمال تصفية الاستعمار في اخر مستعمرة في القارة الافريقية بتمكين الشعب الصحراوي بحقه في تقرير المصير والاستقلال.
كما تناول المحاضر طبيعة النزاع في الصحراء الغربية مشيرا الى ان الوضع في الصحراء الغربية ليس حرب متكافئة بين قوتين وإنما حرب ابادة وبطش وعدوان وغزو واحتلال
واكد صويلح ان مناورة المغرب الاخيرة في الاتحاد الافريقي تتناقض وقوانين الانضمام والانسحاب التي ينظمها قانون الاتحاد الإفريقي.
كما تسأل المحاضر عن غياب المنظمات الحقوقية ووكالات الامم المتحدة والدول الغربية التي تتشدق بحقوق الانسان عن الوضع الحقوقي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وبقاء جدار العار الذي يقسم الصحراء الغربية ويشتت العائلات الصحراوية ويمنع الابن من لقاء ابويه، وما حدث من فظاعات في تفكيك واقتحام مخيم اكديم ازيك.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *