إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، أغسطس 29، 2016

    اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تحمل الدولة المغربية المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي


    حملت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان دولة الاحتلال المغربي ، المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي ، معلنة تضامنها المطلق معه ومع مطالبه المشروعة المنسجمة مع مقتضيات الأعراف والمواثيق الدولية ذات الصلة. 
    وعبرت اللجنة في بيان أصدرته اليوم الاثنين ، عن تضامنها المطلق مع مجموعة الصف الطلابي ، وطالبت الدولة المغربية بالإفراج عنهم فورا ودون قيد أو شرط ، داعية جميع الفعاليات الحقوقية الصحراوية والدولية من مراقبين ومحامين ، إلى متابعة أطوار المحاكمة المقررة يوم 01 سبتمبر 2016 أمام محكمة الاستئناف المغربية بمدينة مراكش والتي سيمثل أمامها مجموعة من معتقلي الصف الطلابي الصحراوي. 
    وناشدت اللجنة في بيانها الضمير الإنساني العالمي والهيئات الدولية لحقوق الإنسان والاتحادين الإفريقي والأوروبي والبرلمان الأوربي ومؤسسات هيئة الأمم المتحدة ، لأجل الضغط على النظام المغربي للإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين والكشف عن مصير المفقودين ، ومتابعة المسؤولين المغاربة عن هذه الانتهاكات أمام العدالة. 
    وحذرت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان الهيئات المعنية بحقوق الإنسان والشعوب من ضياع هيبة الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان ، أمام صمت العالم عن استخفاف الاحتلال المغربي بها وتجاهل المؤسسات والآليات الأممية لخروقات المغرب المتكررة لنصوصها ، رغم تواجد بعثة الأمم المتحدة المكلفة بتنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي بالمنطقة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تحمل الدولة المغربية المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top