-->

في انتظار وصول القائد العسكري لقوات المينورسو البوليساريو تؤكد أنها قد تستخدم القوة لوقف الأشغال


تمركزت قوات المينورسو على بعد 100 متر من القوات الصحراوية المرابطة بمنطقة الكركرات وقوات الاحتلال المغربية التي توفر الحماية لعمال الاشغال التي كانت سلطات الاحتلال بصدد توسيعها خارج المنطقة العازلة نحو الاراضي المحررة وموريتانيا.
واكدت السلطات الصحراوية للمينورسو بانه يتعين على الامم المتحدة إعادة الامور الى ما كانت عليه حال وقف اطلاق النار سنة 1991 او ان القوات الصحراوية ستتكفل بالامر.
ومن المنتظر وصول القائد العسكري لقوات المينورسو يوم غد الثلاثاء الى منطقة الكركرات للوقوف على مايجري، في حين يبقى عناصر من البعثة الاممية يراقبون الوضع عن كثب بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية.
كما ان رئيسة بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية والتي كانت في اجازة ستلتحق هي ايضا بالمنطقة لاعداد تقرير عما يجري.
وكادت مواجهة عسكرية مباشرة أن تحدث بين الطرفين بعدما نصبت قوات الجيش الصحراوي مدافع ثقيلة على بعد مئتي متر فقط من منطقة “گرگارات”وحذرت البوليساريو من أنها قد تستخدم القوة لوقف الأشغال التي تقوم بها الهندسة المدنية المغربية تحت حماية مباشرة من الدرك الملكي والجمارك.
غير أن عناصر من بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية “مينورسو” تدخلوا للحيلولة دون مواجهة مباشرة بين الطرفين، ولتثبيت وقف إطلاق النار الموقع بينهما عام 1991.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *