يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، أغسطس 29، 2016

    في انتظار وصول القائد العسكري لقوات المينورسو البوليساريو تؤكد أنها قد تستخدم القوة لوقف الأشغال


    تمركزت قوات المينورسو على بعد 100 متر من القوات الصحراوية المرابطة بمنطقة الكركرات وقوات الاحتلال المغربية التي توفر الحماية لعمال الاشغال التي كانت سلطات الاحتلال بصدد توسيعها خارج المنطقة العازلة نحو الاراضي المحررة وموريتانيا.
    واكدت السلطات الصحراوية للمينورسو بانه يتعين على الامم المتحدة إعادة الامور الى ما كانت عليه حال وقف اطلاق النار سنة 1991 او ان القوات الصحراوية ستتكفل بالامر.
    ومن المنتظر وصول القائد العسكري لقوات المينورسو يوم غد الثلاثاء الى منطقة الكركرات للوقوف على مايجري، في حين يبقى عناصر من البعثة الاممية يراقبون الوضع عن كثب بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية.
    كما ان رئيسة بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية والتي كانت في اجازة ستلتحق هي ايضا بالمنطقة لاعداد تقرير عما يجري.
    وكادت مواجهة عسكرية مباشرة أن تحدث بين الطرفين بعدما نصبت قوات الجيش الصحراوي مدافع ثقيلة على بعد مئتي متر فقط من منطقة “گرگارات”وحذرت البوليساريو من أنها قد تستخدم القوة لوقف الأشغال التي تقوم بها الهندسة المدنية المغربية تحت حماية مباشرة من الدرك الملكي والجمارك.
    غير أن عناصر من بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية “مينورسو” تدخلوا للحيلولة دون مواجهة مباشرة بين الطرفين، ولتثبيت وقف إطلاق النار الموقع بينهما عام 1991.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: في انتظار وصول القائد العسكري لقوات المينورسو البوليساريو تؤكد أنها قد تستخدم القوة لوقف الأشغال Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top