-->

الاحتلال المغربي يرحل اسبانيين من العيون المحتلة باتجاه المغرب


رحلت سلطات الاحتلال المغربي السيدة خوليا بريتو فيونيرو وزميلها روين كامبوس وهما ناشطان بالمجلس الوطني للشباب باسبانيا * وذلك بعد ان عقدا اجتماعا مع مجلس تسيير ايكيب ميديا وناشطات صحراويات .
وبحسب بلاغ صادر عن ايكيب ميديا فان عناصر تابعة للاستعلامات العامة والديستي وضباط شرطة وباشا المدينة المحتلة و قواد مقاطعات قد انتقلوا الى فندق بالمدينة لابلاغ الناشطان قرار ترحيلهما الى اغادير بالمغرب .
وندد ايكيب ميديا بقرار سلطات الاحتلال واصفا اياه بدليل استمرار المغرب في تعنته وغلقه المنطقة في وجه المراقبين و الصحفيين واطلاعهم على حقيقة ما تقوم به المغرب ضد الصحراويين في بلدهم المحتل .
واستهجن الفريق ما اسماه مناورات اسبانيا وتعاملها المزدوج ففي الوقت الذي تزداد الضغوط عليها لاعادة تحمل مسؤولياتها القانونية في ادارة الاقليم تكتفي باطلاق تصريحات من هنا و ترسل تلميحات من هناك ،وعلى الرغم من اتصال الرعيتين الاسبانيتين باعلى الجهات في بلدهما لم يمنع ذلك من ترحيلهما من اقليم يخضع بموجب القانون الدولي لادارة اسبانيا .
هذا وللتذكير فان زيارة ممثلي المجلس الوطني للشباب باسبانيا جاءت بالتنسيق مع المكتب المسير لايكيب ميديا وكان من المفترض ان يلتقيا بممثلي العديد من الصحراويين بهدف رفع تقرير الى المجلس يسلط الضوء على واقع الحياة تحت سلطة الاحتلال المغربي .
*تنسيقية تضم عدد من المؤسسات الحزبية والنقابية والطلابية من مختلف التوجهات السياسية باسبانيا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *