يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، سبتمبر 27، 2016

    بعد سنوات من الاعتقال السياسي التعسفي المخزن يعترف بجرائمه في حق أسود ملحمة أكديم إيزيك


    في تصريحات يمكن أن تُسيل الكثير من المداد، شكّك نبيل بن عبد الله، وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، والأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية” المغربي، في مدى تورط المعتقلين الثلاثة والعشرين في ملف “أكديم إزيك” قائلاً: “ممكن أن لا تكون لهم أية علاقة مباشرة بالأحداث.. هذا ممكن في ظل الفوضى التي ميزت الأحداث أن تقع أخطاء في الاعتقالات… أنا أعرف أن مثل هذه الأمور تحصل”.
    تصريحات بن عبد الله هذه، جاءت ضِمن الفيلم الوثائقي الفرنسي “قُـل لهم أنني موجود” (Dis-leurs que j’existe) في عرضه الأول بسينما “لو برادي” (Le Brady) بباريس مساء يوم الخميس الماضي، والذي يتناول قصة السّجين الصحراوي النعمة أسفاري ورفاقه المعتقلين بسجن الزاكي بسلا، والذين صدرت في حقهم أحكام تتراوح ما بين العشرين سنة والسجن المؤبد.
    وحسب الفيلم، الذي تطلب 3 سنوات من الاشتغال حسب طاقمه، فإن نبيل بن عبد الله كان عضو الحكومة الوحيد الذي وافق على لقاء وفد من جماعة “إيفري سيغ سان”(Ivry-sur-Seine) ، حيث كان يقطن أسفاري وزوجته الفرنسية “كلود مانجان”. ويُجهَل إن كان قبول بن عبد الله الحديث في الوثائقي قد تم بتكليفٍ من جهات رسمية أم بصفته الحكومية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بعد سنوات من الاعتقال السياسي التعسفي المخزن يعترف بجرائمه في حق أسود ملحمة أكديم إيزيك Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top