-->

زيمبابوي تجدد موقفها الداعم لحق الشعب في الحرية والاستقلال


أكد أمس الأربعاء السفير جوناتان ووتاوناشي، مدير قسم أفريقيا، آسيا والمحيط الهادي بوزارة الخارجية الزيمبابوية موقف جمهورية زيمبابوي المعروف والداعم للكفاح الذي يخوضه الشعب الصحراوي من اجل تحرير الأجزاء التي تحتلها المملكة المغربية.جاء ذلك خلال حفل وداع نظمه السفير الجزائري بزيمبابوي ، نصر الدين على شرف السفير الصحراوي بزيمبابوي المنتهية مهامه الأخ الديش محمد الصالح.
وفي هذا السياق عبر الدبلوماسي الزيمبابوي عن كامل تعاطف وتضامن بلاده المطلق مع إخوانهم في الصحراء الغربية إلى غاية التحرير الكامل للأراضي الصحراوية المحتلة، مشيدا بالمجهودات قام بها السفير الصحراوي المنتهية مهامه في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
من جهته، السفير الجزائري بزيمبابوي ، نصر الدين استعرض المواقف المبدئية للجزائر المساندة للكفاح المشروع الذي يخوضه الشعب الصحراوي ‏.
السفير الصحراوي المنتهية مهامه بزيمبابوي قدم تشكرات وعرفان الشعب الصحراوي للجزائر‏رئيسا، حكومة وشعبا على احتضانها للشعب الصحراوي وقضيته العادلة على مدار أكثر من 43 سنة والنابع من مبادئ وقيم ثورة الفتاح من نوفمبر.
للإشارة ، الى جانب السفير جوناتان ووتاوناشي، مدير قسم أفريقيا، آسيا والمحيط الهادي بوزارة الخارجية الزيمبابوية حضر الحفل ايضا سفراء كل من جنوب أفريقيا، ناميبا، ، أنغولا، كينيا، كوبا، ‏ إثيوبيا، ملاوي، جنوب السودان،مصر وفلسطين.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *