إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، سبتمبر 08، 2016

    ممثل البوليساريو بالامم المتحدة يطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته بشكل عاجل لتفادي الوضع المفتعل بشكل أحادي من قبل المغرب في منطقة الكركرات



    جدد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة ، عضو الأمانة الوطنية السيد البخاري أحمد نداءه بشأن "ضرورة تحمل مجلس الأمن مسؤولياته بشكل عاجل لتفادي أن يؤدي الوضع المفتعل بشكل أحادي من قبل المغرب في منطقة الكركرات إلى سيناريو نزاع مفتوح قد تكون انعكاساته غير متوقعة".
    جاء ذلك خلال استقباله أمس الأربعاء بنيويورك من قبل رئيس مجلس الأمن جيرار فان بوهيمان الذي تطرق معه إلى الوضع السائد في منطقة الكركرات.
    وخلال هذا اللقاء أطلع البخاري أحمد رئيس مجلس الأمن عن الوضع المفتعل في منطقة الكركرات" و الذي يعتبر "انتهاكا لشروط اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين الطرفين " جبهة البوليساريو و المغرب" الموقع سنة 1991 بإشراف من الأمم المتحدة".
    وكانت الأمم المتحدة قد أكدت أمس الأربعاء أن الوضع بمنطقة الكركرات لازال متوترا رغم الجهود التي تبذل على أعلى المستويات لإنهاء الوضع الذي سببه الخرق المغربي لوقف إطلاق النار.
    وأشار ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة، إلى أن بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية تتابع جهودها لتهدئة الوضع مع الأطراف.
    وأشار دوجاريك أن الأمم المتحدة مازالت تتواصل بنشاط وعلى أعلى المستويات مع الطرفين، والدول الأعضاء الرئيسية، لحثهما على ضبط النفس وتحديد الخيارات للتوصل إلى حل مقبول للأزمة الحالية، معربا عن قلقه من أي استئناف للأعمال المسلحة، التي قد تكون لها آثار إقليمية واسعة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ممثل البوليساريو بالامم المتحدة يطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته بشكل عاجل لتفادي الوضع المفتعل بشكل أحادي من قبل المغرب في منطقة الكركرات Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top