يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، سبتمبر 09، 2016

    محمد لمين البوهالي: يكفي من هزيمة المغرب التخندق وراء الاحزمة الدفاعية التي كلفته امولا طائلة


    استعرض وزير البناء وإعمار المناطق المحررة السيد محمد لمين البوهالي يوم الاربعاء خلال ندوة حول مرور 25 سنة على وقف اطلاق النار من تنظيم الزملاء بموقع "المصير نيوز" تجربة المقاومة المسلحة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي وجبهة البوليساريو، خلال مرحلتي الحرب ضد التواجد الاسباني، والغزو المغربي الداداهي.
    وقال محمد لمين البوهالي يكفي من هزيمة المغرب التخندق وراء الاحزمة الدفاعية التي كلفته امولا طائلة، وحجم الخسائر البشرية والمادية التي تكبدتها القوات المغربية والتي يؤثقها خطاب ملك المغرب الحسن الثاني حيث يعترف بان كل بيت مغربي فيه معطوب او اسير او قتيل في حرب الصحراء الغربية. 
    وزير الدفاع الصحراوي السابق قال بان البعض كان يحاول النيل من القادة الميدانيين العسكريين لثنيهم عن الحرب بوصفهم بامراء الحرب.
    وانتقد المسؤول الصحراوي خطة بيكر وقال بانها مجرد تطبيق للمقترح المغربي المتمثل في الحكم الذاتي، مضيفا ان الجهل بالمناورات المغربية جعل المؤتمر يصفق لخطة بيكر وما تنضوي عليه من مخاطر. 
    وكشف محمد لمين البوهالي ان جيمس بيكر صرح للقيادة الصحراوية بالقول ان كانت لكم القدرة على العودة الى الحرب فهي اقرب وسيلة لنيل حقكم، وإن لم تكونوا قادرين انتظرونا نبحث لكم عن حل سلمي.
    واكد الوزير الصحراوي ان قابلية الشعب الصحراوي على العودة للحرب لاتزال قائمة، وفترة وقف اطلاق النار لم نجني منها أي مكسب يذكر والاتحاد الافريقي دخلناه في ذروة الانتصارات العسكرية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: محمد لمين البوهالي: يكفي من هزيمة المغرب التخندق وراء الاحزمة الدفاعية التي كلفته امولا طائلة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top