يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، سبتمبر 09، 2016

    وزير الدولة المستشار: الامم المتحدة لم يعد لها دور في المنطقة بعد اخفاقها في تنظيم الاستفتاء


    كشف وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية السيد البشير مصطفى السيد ان الامم المتحدة لم يعد لها دور في المنطقة بعد اخفاقها في تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية.

    واضاف خلال تقييمه لمسار وقف اطلاق النار "اليوم نقف هل كان التوقيع على وقف اطلاق النار عبقرية من القيادة الصحراوية وفعل متناسب مع الاوضاع ام كان غلط وعما سياسي وقلة فقه للاوضاع الدولية؟
    لكن منح ربع قرن من الزمن لتقييم الخطوة ووضعها تحت المجهر لتقييم هل القرار كان صائبا ام خطاء تاريخي ندفع ثمن التسرع فيه.
    وشدد المسؤول الصحراوي خلال ندوة حول مرور 25 سنة على وقف اطلاق النار "على الجاهزية العسكرية لجيش التحرير لان وقف اطلاق النار لم يأتي باي نتيجة.
    واضاف البشير مصطفى ان الموضوع في راهنيته بعد مرور 25 سنة دون تقييم هذا الحدث والفعل الذي كان له الاثر في تحريك الواقع برمته، وتغيير عقيدة شعب يناضل في اطار الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب التي اعتمدت العنف الثوري كوسيلة اساسية ورئيسية في التحرير وبناء المشروع بكل تفاصيله، الى تعطيل كل ذلك من اجل فسح المجال لفرصة كان يفترض فيها ان تكون مؤقتة وهدنة قصيرة لتسريح الوصول الى المشروع دون اراقة المزيد من الدماء.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وزير الدولة المستشار: الامم المتحدة لم يعد لها دور في المنطقة بعد اخفاقها في تنظيم الاستفتاء Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top