إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، سبتمبر 22، 2016

    الحكومة البحرينية تشتري برامج متطورة لـ"فلترة" محتوى المواقع المعارضة


    ذكرت إحدى الصحف الكنديّة أنّ شركة الاتصالات الكنديّة «نيوز ويبر»، ساعدت الحكومة البحرينيّة في إغلاق العديد من المواقع الإخبارية المعارضة للنظام، وذلك وفقًا لآخر تقرير ذكرته جامعة تورنتو الكنديّة.
    صحيفة «سي بي سي الكنديّة» قالت في تقرير نشرته الأربعاء، إنّ التقرير الصادر عن الجامعة من قبل مجموعة أبحاث مراقبة الإنترنت، يقول «إنّ الشركة التي تتخذ من واترلو، فازت في مناقصة في يناير/ كانون الثاني لتزويد الحكومة البحرينية ببرامج لفلترة المواقع الإلكترونيّة».
    وقال رون ديبرت، مدير تحليل المعلومات بالجامعة، أن فريق عمله نفذ العديد من الاختبارات بمساعدة عدد من المواطنين في البحرين، لمعرفة إذا ما كان البرنامج يقوم بعمليّة الفلترة فعلًا، مشيرًا إلى أنّ البرنامج يستخدم عادة في المدارس والمكتبات لتقييد الوصول إلى مجموعة واسعة من المواقع.
    وأكد ديبرت أنّه رفع ناقوس الخطر لأنهم وجدوا أن البحرين تستخدم برنامج الحظر بهدف الوصول إلى قائمة طويلة من المواقع التي تنتقد الحكومة، بما في ذلك العديد من المواقع الإعلاميّة، التابعة لجماعات المعارضة وحقوق الإنسان.
    وذكر أنّ «البحرين هي واحدة من أكثر الدول الاستبداديّة»، مشيرًا إلى أن «هناك انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في البلد التي سوف تتفاقم خلال تنفيذ، على المستوى الوطني، رقابة على الإنترنت من هذا النوع»، حيث تعتبر الأمم المتحدة للتقييد هذا النوع من المعلومات يمثل انتهاكًا للحق في حرية التعبير.
    المصدر: منامة بوست
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الحكومة البحرينية تشتري برامج متطورة لـ"فلترة" محتوى المواقع المعارضة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top