يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، أكتوبر 14، 2016

    السفارة الصحراوية بالاكوادور تحتفل بعيد الوحدة الوطنية الـ41


    الاكوادور 14 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ احتفلت السفارة الصحراوية بالاكوادور بعيد الوحدة الوطنية الـ41، و ذلك من خلال تنظيم العديد من الانشطة بالتعاون مع جمعية الصداقة الاكوادورية مع الشعب الصحراوي وجمعية طلبة الحقوق بجامعة الاكوادور الكاثولكية وقسم الإجتماع بجامعة فلاسكو بالإضافة إلى منظمات اجتماعية وجمعيات حقوق إنسان محلية.
    و خلال الاحتفال بعيد الوحدة الوطنية الموافق لـ12 اكتوبر من كل سنة، نشطت محاضرات اكاديمية عن كفاح الشعب الصحراوي من طرف الدكتور بابلو دي لافيغا، رئيس جمعية الصداقة الاكوادورية مع الشعب الصحراوي و الدكتورة كارمن قوميس، أستاذة وباحثة بجامعة فلاسكو برفقة سفير بلادنا بكيتو الدكتور علي سالم سيد الزين، وأسماء عياد، ممثلة عن رابطة الطلبة الصحراويين بكوبا.
    و تناولت المحاضرات مستجدات القضية الوطنية وكفاح الشعب الصحراوي من أجل حقه العادل في تقرير المصير والاستقلال.
    كما تم تقديم محاضرات اخرى، ركزت على دور المرأة الصحراوية في الكفاح الوطني والمكانة التي تبوأتها عبر مختلف مراحل الثورة الصحراوية.
    و تطرقت ايضا الى الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة ، حيث تم اطلاع الحضور على مختلف الاساليب القمعية التي تنتهجها سلطات الاحتلال المغربية في حق المواطنين الصحراويين العزل منذ أزيد من أربعين سنة.
    و شهدت المحاضرات تفاعلا من الطلبة والأساتذة الباحثين الذين عبروا في مداخلاتهم عن إعجابهم بنضال الشعب الصحراوي وعن أهمية المعلومات التي قدمت خلال المحاضرات لإنجاز دراسات معمقة عن أخر مستعمرة افريقية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: السفارة الصحراوية بالاكوادور تحتفل بعيد الوحدة الوطنية الـ41 Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top