يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، أكتوبر 03، 2016

    أكثر من 60 عميلا للمخابرات المغربية, يحضرون نقاش اللجنة الرابعة للترويج للاطروحة المغربية


    استدعى النظام المغربي عدد كبير من عملاءه من داخل المغرب وخارجه, للتوجه الى “نيويورك” بهدف تضليل الراي العام , والترويج للأطروحة المغربية حول الصحراء الغربية.
    ويضم الوفد حسب قائمة أولية أكثر من 60 عميلا, ينشطون داخل المغرب والارضي الصحراوية المحتلة وعدد من البلدان.
    ووفقا لمصدر مطلع فان جهاز المخابرات ووزارتي الداخلية والخارجية, تكفلت باختيار الأسماء من بين عشرات العملاء المنتشرين عبر العالم, ووجهت تعليمات لهم بالتحضير الجيد لحضور اشغال الاجتماعي السنوي للجنة تصفية الاستعمار.
    وحسب نفس المصدر , فان التعليمات الموجهة الى العملاء تتضمن التركيز على مهاجمة الجزائر وجبهة البوليساريو , والتركيز على اللاجئين الصحراويين ووصفهم بالإرهابيين، بالمقابل الترويج لإنجازات وهمية للمغرب بالصحراء الغربية.
    ويؤكد المصدر ان المغرب يهدف من مشاركة عملاء مخابراته, الى تحويل النقاش عن مساره الحقيقي, وهو دراسة تطورات مسار انهاء الاستعمار من الصحراء الغربية.
    وفيما يلي قائمة أولية بأسماء عملاء المغرب المتواجدين حاليا “بنيويورك”:
    “ستاسي بيرسون”، “دونا سامس” ، “نيكاكي ليغيروس”، “إريك كامرون” ،”نانسي هوف” ، “تانيا وربورغ”، “إريك جنسن”، “مانزيلا بولا أودين ثريا إيت”، “خوسيه ماريا خيل غاري”، “أندرو مارك روزمارين”، “محمد زياد الجعبري”،”كلارا ريفيروس”، “آفا – ماري مارينو”،”مانويل فيدال غاريدو”،”فيرونيكا جين باحايجوب”، “سيدني س. أسورغيزلي كر بيورنسون”، “حمادة البيهي”، “كينو ديلال”، “محجوبة الداودي”، “إبراهيم الأحمدي”،”صباح العروسي”، “عبد اللطيف حيدرة” ،”سعيد بوشاكوك”، “أحمد لخريف”، “مفيدة بوصولة”، “أحمد الجماني”، “سيد أحمد حرمة الله”، “ينجا الخطاط”، “زين العابدين الوالي”، “مانتالله أدي مينة لغزال”.
    مبالغ مالية وإقامة وامتيازات, مقابل الترويج للأطروحة المغربية داخل الأمم المتحدة.
    وكانت وثيقة صادرة عن وزارة الخارجية المغربية سنة 2014, سربها حساب ” كريس كولمان”, كشفت عن محتوى تعليمات وجهت إلى أكثر من جهة, بهدف إعداد برنامج خاص, وتحضير مكافآت مالية لشخصيات سياسية وحقوقية من عدد من الدول.
    وتضمنت الوثيقة قائمة بأسماء شخصيات عبرت عن استعدادها للترويج للأطروحة المغربية داخل لجنة تصفية الاستعمار.
    وكشفت الوثيقة عن أوامر صدرت من وزير الخارجية المغربي شخصيا, بالاهتمام بالوفد وتقديم مكافاءات مالية وتحضير ظروف مريحة طيلة اقامته بنيويورك,
    وأبرزت الوثيقة أن وزارة الخارجية المغربية خصصت مبلغ 11000 دولار لكل متدخل أجنبي, بالإضافة إلى حجز تذكرة سفر بدرجة رجال الأعمال ذهابا وايابا إلى نيويورك, وتكاليف إقامة أعضاء الوفد في أفخم فنادق نيويورك لمدة خمسة أيام.
    المصدر: صمود
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أكثر من 60 عميلا للمخابرات المغربية, يحضرون نقاش اللجنة الرابعة للترويج للاطروحة المغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top