إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، أكتوبر 05، 2016

    رئيس وزراء البرتغال السابق “أنطونيو غوتيريس” امينا عاما للامم المتحدة, خلفا ل “بان كي مون”


    الامم المتحدة 05 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - تم اليوم الاربعاء اختيار رئيس وزراء البرتغال السابق ” أنطونيو غوتيريس” لمنصب الأمين العام المقبل للأمم المتحدة بالاجماعا، بعدما لم يصوت ضده أي من أعضاء مجلس الأمن الخمسة الدائمين في سادس اقتراع سري للمجلس.
    وأجرى مجلس الأمن المؤلف من 15 عضواً اقتراعات سريا على كل من المرشحين العشرة باختيارات “التأييد أو عدم التأييد أو عدم إبداء رأي”.

    وقال “فيتالي تشوركين” ممثل روسيا الدائم للأمم المتحدة ” بعد التصويت الأولي حددنا اسم أمين عام الأمم المتحدة الجديد، وهو “أنطونيو جوتيريس”.
    وسيعقد مجلس الامن جلسة غدا الخميس للتصويت الرسمي .
    و يتمتع السيد “غوتيريس” بمكانة عالمية وتاريخ سياسي حافل اهله الى شغل منصب مفوض الامم المتحدة لشؤون اللاجئين حيث استطاع في فترة وجيزة احداث نقلة في تسيير شؤون اللاجئين عبر العالم وتقديم المساعدة الى المحتاجين وابراز التضامن مع الشعوب مثلما شكلته زيارته التاريخية لمخيمات اللاجئين الصحراويين سبتمر 2009 ، حيث عبر عن تضامنه مع الشعب الصحراوي داعيا المجتمع الدولي الى تكثيف الدعم والمساعدة الموجهة الى اللاجئين الصحراويين.
    لقد اعتبر الرئيس الصحراوي الشهيد محمد عبد العزيز في كلمته بالمناسبة ان الزيارة اكتست طابعاً متميزاً، مؤكدا ان الحكومة الصحراوية تقدرها ونثمنها عالياً.
    وخلال الفترة التي شغل فيها المنصب الاممي ارتفع حجم المساعدات الانسانية الموجهة الى اللاجئين الصحراويين خاصة بعد الفيضانات التي شهدتها المخيمات نهاية 2016، كما نشطت المفوضية في برنامج تدابير بناء الثقة خاصة الزيارات العائلية المقسمة بفعل جدار العار المغربي وبتنظيم عدة لقاءات حول الثقافة الصحراوية، فضلا عن الاجتماعات الدورية بمقر الامم المتحدة بجنيف.
    وخلال عهدته على راس المنظمة الاممية لم يستطع النظام المغربي التاثير على مواقفه في اطار مخطط جندت له المخابرات المغربية امولا طائلة لتجنيد عدد من المسؤولين الامميين بجنيف ، وحسب وثائق الخارجية المغربية المسربة عبر حساب ” كريس كولمان” فقد قام السفير المغربي بجنيف عمر هلال بتجنيد مدير مكتب ” غوتيريث ” بهدف الحصول على معلومات حول لقاءات المسؤول الاممي مع المنسق الصحراوي مع المينورسو امحمد خداد.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيس وزراء البرتغال السابق “أنطونيو غوتيريس” امينا عاما للامم المتحدة, خلفا ل “بان كي مون” Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top